الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يتفقد مشاريع السدود الترابية في منطقتي دورا وبني نعيم

نشر بتاريخ: 01/04/2018 ( آخر تحديث: 01/04/2018 الساعة: 22:02 )
وزير الزراعة يتفقد مشاريع السدود الترابية في منطقتي دورا وبني نعيم
الخليل-معا-قام وزير الزراعة أ.د.سفيان سلطان بزيارة لمشاريع السدود الترابية في محافظة الخليل(دورا وبني نعيم) يرافقه مدير عام المياه الزراعية والري م.عصام نوفل ومدير عام العلاقات الدولية د.عز الدين أبو عرقوب و م.نهاد العملة مدير دائرة المياه و.م.سماح أبو هيكل مديرة مديرية زراعة جنوب الخليل-دورا وم.أسامة جرار مدير مديرية الخليل.

إستهلت الجولة بإجتماع في بلدية دورا حيث كان في إستقبال الوفد أ.فوزي أبو هليل القائم بأعمال رئيس بلدية دورا وأعضاء المجلس البلدي تم خلالها مناقشة إحتياجات مدينة دورا من المشاريع الزراعية وأهمية القطاع الزراعي وتطويره وتم خلال الإجتماع الإعلان عن بناء مقر مديرية زراعة جنوب الخليل-دورا وتباحث الطرفان حول مشروع إقامة مسلخ لمنطقة الجنوب وأن بلدية دورا على إستعداد لتوفير قطعة الأرض لإقامة المسلخ عليها.

بعد ذلك توجه الوزير والوفد المرافق لمقر جامعة القدس-أبو ديس فرع دورا حيث كان في إستقباله د.سمير النمورة رئيس الفرع،تباحث الطرفان خلال الزيارة آفاق التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والجامعة بما يخدم القطاع الزراعي في المنطقة.

توجه بعدها الوزير والوفد المرافق إلى منطقة بيت الروش حيث تم زيارة مشروع السد والذي يعتبر من الإنجازات الهامة في مجال الحصاد المائي وأهمية إنشاءه زراعيآ من خلال إدخال أصناف زراعية جديدة مبكرة.

بعدها قام الوفد بزيارة لطريق المجد-دورا والذي تم فيه شق طريق زراعية بطول 3.5 كم نفذت من خلال إتحاد لجان العمل الزراعي ضمن المشروع الهولندي-بيدر 2 بإشراف وزارة الزراعة.
بعد ذلك إنتقل الوفد لمنطقة بني نعيم حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية بني نعيم واعضاء المجلس البلدي وخلال الزيارة تم الاطلاع على سير العمل في انشاء السد.

استهل الوزير والوفد المرافق زيارتهم لبلدة بني نعيم باجتماع مع رئيس واعضاء البلدية حيث تحدث الوزير عن المشاريع التي تتفذها الوزاره والمشاريع التي تنفذ مع الشركاء.
وقام رئيس البلدية بتقديم عدة طلبات واحتياجات للمزارعين شفي البلدة وكذلك تم زيارة مشروع انشاء مزرعة اغنام نموذجية يتم انشاؤها حاليا في مسافر بني نعيم.