الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بشارة: حققنا نصرا مدويا في محكمة العدل العليا الامريكية

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 11:30 )
بشارة: حققنا نصرا مدويا في محكمة العدل العليا الامريكية
رام الله - معا - اعلن وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، يوم الاثنين، عن صدور قرار بالاجماع من محكمة العدل العليا برفض التماس المدعين ضد السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية في القضية المعروفة بـ (سوكولوف).
وقال الوزير بشارة أنه وببالغ الفخر والاعتزاز نعلن صدور قرار محكمة العدل العليا برفض التماس المدعين ضد السلطة الوطنية الفلسطينية في القضية المعروفة بـ "سوكولوف".
وأكد الوزير بشارة بأنه تم الحصول اليوم على موقف مؤيد للسلطة من قبل محكمة العدل العليا Supreme Court بالاجماع بعد خوض معركة قانونية وسلسلة من الاستئنافات دامت على مدار 3 سنوات الماضية، مشيراً الى أن السلطة خسرت القضية في المحكمة البدائية في بادئ الأمر، من ثم نجحنا في ردها لمحكمة الاستئناف، واستمرت مساعي وجهود المدعين ضد السلطة الى ان وصلوا لاعلى محفل قضائي وهي محكمة العدل العليا الامريكية.
وأشار الوزير بشارة الى ان هذا النصر يعتبر امراً بالغ الاهمية ويشكل هزيمة مدوية بوجه المدعين ضد السلطة في ظل العلاقة المتدهورة مع الولايات المتحدة الأمريكية حكومةً وكونغرس من جهة، والجهود التي تبذلها مجموعة الضغط وأصدقاء إسرائيل من جهة أخرى، بالإضافة إلى أنّه يضع معياراً جديداً بموجبه تعتبر السلطة غير خاضعة للمقاضاة في محاكم الولايات المتحدة الأمريكية، ويعود ذلك لضعف الصلة القانونية والذي تم إثباته.
وثمن الوزير بشارة الثقة التي منحها فخامة الرئيس محمود عباس، وهامش الصلاحيات لعمل ما يلزم لمواجهة هذا الخطر، مشيداً بدور فريق المحامين الذي تم اعتماده في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي عمل على مدار السنوات الماضية بروح التفاني والإخلاص للدفاع عن الشعب الفلسطيني.