الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي يتفقد تدريب الأمن الوطني حول نظام جيومولج

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 18:10 )
الحكم المحلي يتفقد تدريب الأمن الوطني حول نظام جيومولج
رام الله - معا - تفقد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، اليوم الاثنين، الدورة التدريبية المتخصصة في نظام جيومولج، التي استهدفت ضباط العمليات في جهاز الأمن الوطني في الضفة، وذلك في مركز التدريب الحكومي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة البيرة، حيث شارك في التدريب (24) ضابط برتبه ملازم ونقيب.
وأشار جبارين إلى حجم التطور في كافة مناحي العمل وإتمام متابعة المعاملات في وزارة الحكم المحلي نظرأ لاستخدام نظام جيومولج في دوائرها ومديرياتها.
وأكد جبارين أن الوزارة تولي اهتمام خاص بمواصلة تطوير النظام وتعزيز قدراته وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة في حوسبة كافة إجراءات ومعاملات الوزارة بما يحسن الخدمات المقدمة للمواطنين ويوفر أدوات مناسبة للموظفين في إدارة أعمالهم.
وأضاف: "ترحب الوزارة بكافة أشكال التعاون مع جميع المؤسسات المعنية بقطاع الخرائط والمعلومات بتقديم التدريب اللازم ودعمها بكل ما يتعلق بالمعلومات الجيومكانية".
من جانبه، أعرب مدير العمليات في الأمن الوطني العميد أمين فوالحة عن فخره وسروره بالمستوى المتميز والمتقدم الذي استطاعت وزارة الحكم المحلي الوصول إليه في عالم الخرائط والمعلومات بتطويرها نظام جيومولج.
وبين فوالحة أن ما هو متاح الان عبر نظام جيومولج يوازي في قدراته وامكانياته وأدواته الوضع القائم في كثير من الدول المتقدمة، مما يحتم ضرورة الاستمرار بدعمه واسناده للحفاظ على حيويته نظراً لاحتوائه على المعلومات الفلسطينية وتحديثاتها كافة.
وفي نهاية التدريب، قام جبارين بمنح شهادات التدريب لضباط الأمن الوطني المشاركين بالدورة وأشار إلى إمكانية عقد دورات متقدمة تلبي احتياجات ومتطلبات جهاز الأمن الوطني.