الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الجهود لتشغيل ذوي الإعاقة في سوق العمل

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 20:25 )
تواصل الجهود لتشغيل ذوي الإعاقة في سوق العمل
الخليل-معا-تواصل غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل إلى جانب شركائها اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة والجمعية العربية للتأهيل جهودهم في تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في سوق العمل.
وعلى مدار ثلاث سنوات ماضية تم تشغيل العشرات من الأشخاص ذوي الإعاقة في أكثر من 100 منشأة اقتصادية في محافظة الخليل، حيث يأمل القائمون على هذا المشروع التقليل من نسبة البطالة في صفوف ذوي الإعاقة وتشجيع القطاع الخاص على تشغيلهم ودمجهم في سوق العمل.
ويؤكد الأمين المالي للغرفة التجارية عبده ادريس، الذي يتابع هذا الملف، على ضرورة العمل باتجاهين؛ الأول توعية المشغلين وأصحاب المنشآت الاقتصادية بضرورة تشغيل ذوي الإعاقة وتحمل المسؤولية الاجتماعية نحوهم، والاستفادة من قدراتهم الكامنة في مهاراتهم العديدة التي يتميزون فيها في العديد من الجوانب العملية، ونوه إلى أن المطلوب من ذوي الإعاقة المبادرة بتسجيل بياناتهم لدى غرفة الخليل أو الاتحاد ليتسنى تشغيلهم حسب مؤهلاتهم.
وشكر ادريس جميع الجهات التي تتعاون في هذا المجال خاصة أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، الذين لا يترددون في استقبال وتشغيل ذوي الإعاقة مؤكداً على النتائج الكبيرة التي حصلوا عليها بعد عملية التشغيل.