الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تستلم جائزة عالمية

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تستلم جائزة عالمية
ابو ظبي- معا- تسلمت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا جائزة التميز لفئة الجمعيات العربية في مجال التوعية والتثقيف المجتمعي" في أبو ظبي لعام 2017.
وحصل المريض أشرف حميد من غزة على جائزة "المريض المميز للعام 2017" الناشط في مجال نشر المعرفة وأخطار مرض الثلاسيميا واستلم الجائزة بالنيابة عنه أمين السر جهاد أبو غوش لمنع الاحتلال حميد من السفر خارج القطاع.
وضم الوفد الممثل عن الجمعية ومنسقة مركز الثلاسيميا للمحافظات الشمالية سهام بدران، وعضو الهيئة الإدارية د. عودة أبو نحلة والناشط حازم عليان، الذي التقى بالشيخة شيخة بن سيف آل نهيان ومجلس العمل الفلسطيني في دبي وأبو ظبي، وإمكانية دعم جهود الجمعية ومشاريعها. 
واستضاف السفير عصام مصالحة سفير دولة فلسطين في الإمارات الوفد للاطلاع على إنجازات الجمعية وما تم تحقيقه.
وأشار رئيس الجمعية د. بشار الكرمي إلى أهمية حصول الجمعية على هذه الجوائر كنوع من التقدير الدولي للنشاط التوعوي الذي يقوم به المجتمع الفلسطني عامة وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا على وجه الخصوص للوصول إلى مجتمعات آمنة من أخطار المرض وتوعبة المجتمع بالفحص الطبي قبل الزواج كعنصر أساسي لتحقيق ذلك.
واشار الى ان الحفل توزيع الجوائز كان في قصر الإمارات في أبو ظبي تحت رعاية د. سلطان بن خليفة آل نهيان ورئيس مجلس الأمناء الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة بمشاركة إقليمية ودولية واسعة.
وتم تكريم عدد من الناشطين والباحثين إضافة إلى ممثلي مؤسسات إقليمية وعالمية أسهمت بشكل فاعل بالتصدي للمرض.