الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمس جامعات تتسلم اعتمادات لتخصصات جديدة

نشر بتاريخ: 03/05/2018 ( آخر تحديث: 03/05/2018 الساعة: 13:34 )
خمس جامعات تتسلم اعتمادات لتخصصات جديدة
رام الله-معا- سلّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، خمس جامعات اعتمادات لتخصصات جديدة لدرجات الماجستير والبكالوريوس والدبلوم.
جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزير برؤساء جامعات فلسطين التقنية – خضوري د. مروان عورتاني، وبيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة، والخليل د. صلاح الزرو، والقدس المفتوحة د. يونس عمرو، والأزهر عبد الخالق الفرا؛ ، بمكتبه اليوم الخميس، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. إيهاب القبج.

والتخصصات التي اعتمدتها الوزارة : الماجستير المشترك في الإدارة العامة لجامعات الخليل وخضوري والاستقلال، والبكالوريوس في التصميم لجامعة بيرزيت، وبكالوريوس الأحياء الجزئية التطبيقية لجامعة خضوري، وبكالوريوس العلاقات العامة والإعلان لجامعة القدس المفتوحة، والدبلوم المتوسط في الدعم الفني لكلية الدراسات المتوسطة - الأزهر.
وقال صيدم ان الوزارة وضمن خطتها تركز على التخصصات النوعية غير المكررة والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والدولية، مجدداً التأكيد على عدم اعتماد تخصصات أكاديمية مكررة.
وتمنى صيدم التوفيق للجامعات الحاصلة على الاعتمادات الجديدة، وأن تسهم هذه التخصصات في إحداث الفارق الإيجابي النوعي على صعيد قطاع التعليم العالي ومخرجاته، ودفع عجلة هذا القطاع إلى الأمام.
من جهتهم، شكر رؤساء الجامعات الوزير صيدم وطاقم الوزارة على رعايتهم للمسيرة التعليمية في فلسطين والعمل بشكل دؤوب للارتقاء بقطاع التعليم وتحسين مخرجاته، مقدمين شكرهم أيضاً للوزير على اعتماد هذه التخصصات التي ستسهم في إثراء المعرفة وتمكين الطلبة من المهارات النوعية المختلفة.