الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد: تطور مهم على جلب مجرمي الحرب

نشر بتاريخ: 19/05/2018 ( آخر تحديث: 19/05/2018 الساعة: 17:37 )
خالد: تطور مهم على جلب مجرمي الحرب
رام الله- معا- رحب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي باستعداد الامين العام للأمم المتحدة، تشكيل لجنة تحقيق دولية في عمليات القتل التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة.
وأضاف أن حكومة اسرائيل وجدت قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي ونقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس فرصتها الذهبية ليس فقط للتوسع في اعمال التهويد والتطهير العرقي في القدس والأغوار الفلسطينية ومناطق جنوب الخليل وفي النشاطات الاستيطانية، بل وللتوسع في أعمال القتل بدم بارد.
وأشار خالد الى أن منذ اعلان ترامب المشؤوم، استشهد على ايدي جنود الاحتلال 155 فلسطينيا. منهم 20 طفلا وجرح الاف الفلسطينيين في استخدام غير متناسب وغير قانوني للقوة المميتة ضد المتظاهرين المدنيين العزل .
ورحب بما جاء على لسان فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الذي قال خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للمنظمة الدولية، في نيويورك إن "غوتيريش" مستعد لتشكيل لجنة تحقيق دولية في قتل القوات الإسرائيلية لعشرات الفلسطينيين، إذا طلبت الغالبية العظمى للجمعية العامة ذلك.
وختم خالد مدونته إن هذا تطور مهم وهو الخطوة الاولى على طريق جلب مجرمي الحرب الاسرائيليين الى العدالة الدولية.