الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- إحراق حقول تابعة لمستوطنات عصيون

نشر بتاريخ: 23/05/2018 ( آخر تحديث: 23/05/2018 الساعة: 15:09 )
فيديو- إحراق حقول تابعة لمستوطنات عصيون
بيت لحم- معا- اتهم مستوطنون في منطقة عصيون جنوب بيت لحم، المواطنين الفلسطينيين بتعمد إضرام النيران في حقل للكرز ليلة أمس، بهدف إحباط مهرجان الكرز السنوي الذي يقيمه المستوطنون بعد أسبوع في المنطقة.
وقالت مصادر عبرية: إن النيران اندلعت في حقل للكرز في منطقة عصيون بعد أن دحرج فلسطينيون إطارات مشتعلة باتجاهها، متسببة بخسائرة مادية تقدر بعشرات آلاف الشواقل، باستثناء الأشجار التي أتت عليها النيران وأحرقتها.
واتهم مستوطنون المواطنين الفلسطينيين في القرى المجاورة بإضرام النيران بشكل متعمد، مستشهدين بأن النيران اندلعت في وقت متأخر من الليل، وكذلك قبل أسبوع واحد من مهرجان الكرز الذي يقيمه المستوطنون كل عام في المنطقة، كما نشر المستوطنون فيديو يظهر أن النيران أضرمت على طول السياج المحيط بالمستوطنة.
بدوره، قال شلومو نئمان رئيس مجلس مستوطنات غوش عصيون، إننا نشهد هجمات منظمة ومتكررة، على أيدي فلسطينيين، تستهدف الحقول في منطقة عصيون، مضيفا أن الحديث لا يتعلق بفتية يشعرون بالملل، بل بضربة قاسية "لشعب إسرائيل" وسيادة "الدولة".
وينظم المستوطنون، في منطقة عصيون التي تضم تجمعا لعدد كبير من المستوطنات، يوم الجمعة القادم الاول من حزيران، ما يسمونه مهرجان الكرز، والذي يتضمن فعاليات مختلفة، يشارك خلالها المحتفلون بقطف الكرز وأكله، وورش للأطفال، وسوق للمزارعين وغيرها من الفعاليات.
يشار إلى أن حريقا شب في حقول بين قرية نحالين غرب بيت لحم ومنطقة عصيون، وخلال ذلك سمع صوت إطلاق نار- كما أفاد شهود عيان في قرية نحالين- دون أن يبلغ عن إصابات.