الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو هيئة تدريس في "القدس المفتوحة" يفوز بميدالية التميز الذهبية

نشر بتاريخ: 30/05/2018 ( آخر تحديث: 30/05/2018 الساعة: 14:08 )
عضو هيئة تدريس في "القدس المفتوحة" يفوز بميدالية التميز الذهبية
رام الله- معا- قررت المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي منح د. م. محمد أبو عمر رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في كلية التكنولوجيا والعلوم التطبيقية بجامعة القدس المفتوحة وعضو هيئة التدريس في فرع الجامعة بطولكرم، ميدالية التميز الذهبية على مستوى المنطقة العربية خلال الدورة الـ 14 للمنظمة.
جاء ذلك خلال احتفال تكريمي تقيمه المنظمة في مدينة دبي، ويضم العلماء البارزين وكبار الناشطين والشخصيات الاعتبارية في مجال المسؤولية الاجتماعية في الوطن العربي.
وبين أبو عمر أن هذا التكريم جاء بعد فوزه بمبادرة بعنوان "الاستخدام الآمن للتكنولوجيا الذكية"، التي نفذت من خلال جامعة القدس المفتوحة في العام الأكاديمي 2017 /2018، واستهدفت شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة، وشملت العديد من الأنشطة العلمية والمهنية، التي احتوت على برامج متلفزة، وندوات علمية، وورشات عمل متخصصة، ومحاضرات.
وأشار أبو عمر إلى أن هذه المبادرة هدفت إلى توعية المجتمع الفلسطيني بضرورة الاستخدام الآمن للتكنولوجيا الذكية من الناحيتين التقنية والصحية، ونشر الوعي والثقافة المطلوبة لتحقيق الاستخدام الآمن، خصوصاً مع التطورات التكنولوجية الذكية المتسارعة التي يشهدها القرن الواحد والعشرون، منوهاً بضرورة هذه المبادرة لنقل المجتمع الفلسطيني إلى مكان أفضل.
وشكر أبو عمر جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيس مجلس أمنائها م. عدنان سمارة، ورئيسها أ. د. يونس عمرو، ومدير فرعها بطولكرم د. سلامة سالم، على دعمهم المتواصل لأعضاء الهيئة التدريسية وعلى رسالتهم السامية بالاهتمام بالمبادرات والأنشطة الإبداعية والاجتماعية الرائدة التي تعمل على تطوير المجتمعات وازدهارها.