السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان اللاجئين توجه مذكرة عاجلة لامين عام الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 20/06/2018 ( آخر تحديث: 21/06/2018 الساعة: 00:58 )
لجان اللاجئين توجه مذكرة عاجلة لامين عام الأمم المتحدة
غزة- معا- وجهت اللجان الشعبية للاجئين بقطاع غزة مذكرة عاجلة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ولمنسق الامم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف حول الأوضاع الصعبة بقطاع غزة ومحاولات إنهاء عمل وكالة الغوث الدولية الأونروا من خلال التقليصات المستمرة بالخدمات التى تقدمها للاجئين الفلسطينين.
جاء ذلك أثناء لقاء بمناسبة يوم اللاجئ العالمي جمع وفد من المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة التابعة لدائرة شئون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، بباسم الخالدى المستشار السياسى لملادينوف منسق الامم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط.
وضم وفد المكتب التنفيذى كل من أكرم الحسنات، خالد السراج، د.مازن أبوزيد ، د.عاطف ابو حمادة ، حسن جبريل ، د.بكر ابو صفية ، زياد الصرفندى ، جمال أبو جبل .
وفي بداية اللقاء نقل أعضاء وفد المكتب التنفيذى تحيات د.احمد ابو هولى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين للامين العام للأمم المتحدة غوتيرتس ومنسق عملية السلام ميلادينوف وللخالدى.
وتناول اللقاء الأوضاع الصعبة بقطاع غزة ومحاولات إنهاء عمل الاونروا، وسلم الوفد مذكرة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة ولمنسق عملية السلام بالشرق الأوسط، تناولت المذكرة خطورة ما تم تسريبه من تقليصات بخدمات الاونروا وتأثير ذلك على اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم وعلى الاستقرار فى الشرق الأوسط.
وطالبت المذكرة الامم المتحدة والدول الممولة بضرورة تحمل مسؤولياتها والعمل سريعا لانقاذ الاونروا من الانهيار لكى تتمكن من القيام بواجباتها التي أنشأت من أجلها عام 1949 حسب القرار الامم 302 وضرورة أن يكون للاونروا موازنة ثابتة من الامم المتحدة بدلا من التبرعات السنوية لتواصل عملها لحين حل قضية اللاجئين وفق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار 194.
وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء الوفد الخالدى واعربوا عن استعدادهم للعمل المشترك مع الجميع من اجل التصدي للمؤامرات التي تستهدف قضية اللاجئين ومحاولات شطب والغاء الأونروا الشاهد الحي على نكبة شعبنا وما تعرض له من ظلم.