الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل التربية يشارك في القمة الوزارية حول الإبداع والريادة في التعليم

نشر بتاريخ: 30/07/2018 ( آخر تحديث: 30/07/2018 الساعة: 14:29 )
وكيل التربية يشارك في القمة الوزارية حول الإبداع والريادة في التعليم
رام الله- معا- شارك وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح وبالنيابة عن الوزير د. صبري صيدم، اليوم الاثنين، في القمة الوزارية حول الإبداع والريادة في التعليم لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2018، التي تنعقد اليوم وغداً في القاهرة.
وقدّم صالح في الجلسة الحوارية الوزارية الأولى للقمة؛ شرحاً حول نظام التعليم في فلسطين؛ مركّزاً على جهود التطوير التربوي المتصلة بتعزيز منظومة الريادة والإبداع لدى المعلمين والطلبة، والنجاحات المحققة على صعيد تطوير المناهج وتدريب المعلمين وتغيير أساليب التقويم، مستعرضاً بعض قصص النجاح الفلسطينية كبرامج الرقمنة والمدارس الذكية وجهود إدماج التعليم المهني والتقني في التعليم العام وتطوير هذا القطاع الحيوي، وقوننة هذه التطورات لضمان ديمومتها.
واستعرض وكيل التربية الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي يواجهها نظام التعليم في هذا المجال، من خلال التركيز على نماذج الشراكة مع مؤسسات القطاعين الأهلي والخاص؛ وتحديداً بمجال دعم المدارس للولوج إلى مسارات أسرع بمجال رقمنة التعليم، وتوفير البيئة الداعمة لذلك، وتعزيز الشراكات الدولية الداعمة لهذه الجهود.
يشار إلى أنه يشارك في هذه القمة ممثلون عن قطاعي التعليم والاتصالات والتكنولوجيا من معظم دول المنطقة وممثلون عن المؤسسات والشركات العالمية الكبرى بمجال توفير الحلول التكنولوجية المناسبة للتعليم.
ويشارك في المؤتمر وفد فلسطيني يضم بالإضافة لوكيل التربية؛ وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية المهندس سليمان الزهيري، وممثلين عن وزارة الاتصالات والقطاع الخاص وسفارة فلسطين في جمهورية مصر العربية، وسيتخلل القمة عقد عددٍ من اللقاءات بين وكيليّ التربية والاتصالات الفلسطينية وممثلي عدد من الشركات والمطورين للحلول للاطلاع على عدد من المنتجات في هذا المجال.