الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الشيخ جراح يتصدون

نشر بتاريخ: 27/08/2018 ( آخر تحديث: 27/08/2018 الساعة: 17:21 )
أهالي الشيخ جراح يتصدون
القدس- معا- تصدى أهالي حي الشيخ جراح بمدينة القدس للمستوطنين، الذين اقتحموا قطعة أرض وحاولوا الاستيلاء عليها بحجة ملكيتها.
وأوضحت وكالة معا أن مندوبين عن "القيّم العام- حارس أملاك الغائبين" بمساندة شرطة الاحتلال وبرفقة المستوطنين، اقتحموا قطعة أرض خاصة تعود للمواطن عبد الرزاق الشيخ، وحاصروها بالكامل وشرعوا بعملية تجريف وخلع للأشجار.

وأوضح هاشم بدر عضو لجنة حي الشيخ جراح أن محامي العائلات في حي الشيخ جراح حضر الى موقع الأرض وكشف عدم وجود أي قرار من المحكمة يمكن المستوطنين من السيطرة والاستيلاء على الأرض، وبعد أكثر من ساعتين انسحبت القوات والمستوطنين من المكان.
وحذر بدر من عملية الاقتحام المفاجئة للأرض وعمليات التجريف التي جرت من أن تكون مقدمة للاستيلاء عليها، موضحا ان المستوطنين تمكنوا من الحصول على قرار من البلدية قاموا من خلاله بعملية التجريف التي جرت.

وأوضح بدر أن عقارات وأراضي الشق الغربي من حي الشيخ جراح، مهددة بالمصادرة والإخلاء لصالح المستوطنين بحجة ملكيتها قبل عام 1948، وتخوض العائلات صراعا بالمحاكم لحماية عقاراتها وأراضيها، لافتا أن صاحب الأرض والمحامي توجها للمحاكم لحماية قطعة الأرض ولعدم تكرار محاولة الاستيلاء .