الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذيرات صحفية من خطورة ناطق نتنياهو على النساء

نشر بتاريخ: 15/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 09:34 )
تحذيرات صحفية من خطورة ناطق نتنياهو على النساء
بيت لحم- معا- كشف سفير إسرائيل لدى واشنطن، أنه تم تحذيره من دافيد كييز الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي المولع بالنساء والتحرش بهن، فيما يؤكد المتهم براءته وثقته بظهور الحق وزهوق الباطل.
وجاء في بيان عن مكتب السفير رون ديرمر: "تلقينا مكالمة هاتفية من بريت ستيفنز الصحفي السابق في صحيفة "وول ستريت جورنال"، بعد أكثر من ستة أشهر من تولي ديفيد كييز منصبه في مكتب رئيس الوزراء، ودارت المكالمة حول سلوك كييز تجاه النساء قبل أن يلتحق بمكتب رئيس الوزراء".
وسبق للصحفي ستيفنز وصرح مؤخرا بأنه "أجرى مكالمة هاتفية مع السفير ديرمر في 2 نوفمبر 2016، ليخبره بأن السيد كييز يشكل خطرا على النساء في المكاتب الحكومية الإسرائيلية".
وأضاف ستيفنز، الذي يعمل الآن في صحيفة "نيويورك تايمز"، وكان في السابق رئيسا للتحرير في صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن كييز منع سنة 2013 من دخول قسم الرأي في صحيفة "وول ستريت جورنال" بعد إفادة العاملين هناك "بأنه تحرش بعدد من الموظفات في القسم المذكور".
كما نشرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" مؤخرا تحقيقا يشرح بالتفصيل اتهامات بالاعتداء الجنسي والتحرش قدمتها 12 امرأة ضد كييز.
وردا على هذه الاتهامات، قال كييز لـ"تايمز أوف إسرائيل" الأربعاء الماضي: "كل هذه الاتهامات مضللة، والكثير منها ملفق".
وبعد ظهر الخميس، أعلن كييز أنه سيأخذ إجازة ليتفرغ لمواجهة هذه الاتهامات وتبييض سمعته، بما لا يشغله عن العمل الهام في مكتب رئيس الوزراء، معربا عن ثقته التامة بظهور الحق وزهوق الباطل.
وتم تعيين كييز، وهو من سكان لوس أنجلوس في منصب المتحدث باسم نتنياهو في مارس 2016، فيما تردد الكثير من التكهنات بأن يكون كييز المرشح الرئيس لخلافة داني دانون في منصب سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة.