الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا يشيد بقرار البرلمان الاوروبي بدعمه للتعليم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
السفير الفرا يشيد بقرار البرلمان الاوروبي بدعمه للتعليم الفلسطيني
بروكسل- معا- أشاد السفير عبد الرحيم الفرا سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي، بلجيكا ولكسمبورغ بقرار البرلمان الاوروبي اليوم الاربعاء الموافق 24/10/2018 في ستراسبورغ برفضه للفقرة التي تقدم بها بعض النواب الأوربيين الموالين لإسرائيل وبضغط من اللوبي الاسرائيلي، حيث تقدم بمشروع قرار يطلب من المفوضية الاوروبية خصم مبلغ بما يعادل 20مليون يورو من المساعدات التي يقدمها الاتحاد الاوروبي لفلسطين مستندين الى ان مناهج التربية الفلسطينية تقوم على التحريض والعنف والكراهية، الا ان مشروع هذا القرار قوبل بالرفض الشديد من قبل أعضاء البرلمان الاوروبي حيث رفضه وصوت ضده 516 نائب في البرلمان الاوروبي مقابل 100 فقط صوتوا لصالحه.
وتقدم السفير عبد الرحيم الفرا بالشكر للبرلمان الاوروبي على رفضه لهذا القرار ودعمهم للتعليم الفلسطيني.
كما تقدم السفير الفرا للقيادة الفلسطينية ممثلة في الرئيس محمود عباس ابو مازن بالشكر والتهنئة على هذا الإنجاز، ولرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، ولوزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي ولطاقم الوزارة خاصة إدارة شؤون اوروبا على توجيهاتهم ومتابعتهم الحثيثة بهذا الموضوع.
كما اشاد السفير الفرا بجهود وزارة التربية والتعليم العالي وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور صبري صيدم وجميع طاقم الوزارة على جهودهم ومساندتهم في هذا الإنجاز.
كما عبر عن شكره وتقديره لكادر بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي،بلجيكا ولكسمبورغ على جهودهم وعملهم الدؤوب حول هذا الموضوع .
وعلى صعيد اخر شكر السفير البرلمان الاوروبي بإقراره مبلغ 22مليون يورو من موازنة الاتحاد الاوروبي لصالح وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين"الأنروا".
حيث تبنى هذا القرار 517 نائب في البرلمان الاوروبي.