الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إرسال طرود ملغومة إلى منتقدين لترامب

نشر بتاريخ: 26/10/2018 ( آخر تحديث: 26/10/2018 الساعة: 05:05 )
إرسال طرود ملغومة إلى منتقدين لترامب
واشنطن -معا- قالت السلطات إن طردين ملغومين أرسلا إلى جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كما أُرسل طرد ثالث إلى الممثل روبرت دي نيرو يوم الخميس. وأضافت السلطات أن الطرود الثلاثة تماثل سبعة طرود أُرسلت إلى عدد آخر من الشخصيات الديمقراطية البارزة ومنتقدين للرئيس دونالد ترامب.

ولم ينفجر أي من الطرود العشرة، لكن السلطات كثفت جهودها للوصول إلى مرسلها وسط حملة تعج بالخلافات قبل الانتخابات التي ستجرى في السادس من نوفمبر تشرين الثاني والتي يسعى الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب للاحتفاظ فيها بالأغلبية التي يتمتع بها في مجلسي الكونجرس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذه الطرود. وحث مكتب التحقيقات الاتحادي السكان على الإبلاغ عن أي معلومات تتوافر لديهم كما دعاهم لتوخي الحذر واليقظة.

وعدد من الثمانية الذين أرسلت إليهم الطرود الملغومة أهداف ثابتة لانتقادات ترامب اللاذعة وقال ديمقراطيون بارزون إن العبوات الناسفة تمثل نموا خطيرا لمناخ سياسي مشحون بالعداء تسبب فيه الرئيس.

وأدان ترامب إرسال العبوات الناسفة لكنه وجه اللوم في وقت لاحق إلى وسائل الإعلام التي حملها المسؤولية عن الكثير من اللهجة السياسية الغاضبة. (رويترز)