الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد و8 إصابات في المزرعة الغربية

نشر بتاريخ: 26/10/2018 ( آخر تحديث: 27/10/2018 الساعة: 09:03 )
شهيد و8 إصابات في المزرعة الغربية
رام الله - معا- أعلنت مصادر طبية، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد الشاب عثمان أحمد علي لدادوة (33 عاماً) بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في المواجهات العنيفة، التي شهدتها قرية المزرعة الغربية شمال غربي مدينة رام الله.
وأكدت ذات المصادر وجود 8 إصابات برصاص قوات الاحتلال في قرية المزرعة الغربية، وصفت إحداها بأنها بالغة الخطورة، حيث أصيب بعيار ناري في الرأس.
ومن ضمن المصابين الصحفي محمد شريتح، وأصيب بعيار ناري في الفخذ، ووصفت جراحه بالمتوسطة.
وقالت وزارة الصحة إن الشهيد لدادوة أُصيب برصاصٍ حي أعلى فخذه، اخترقت الكبد والطحال، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى المستشفى، إلى أن تم إعلان استشهاده.
وشهدت شوارع قرية المزرعة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، والتي أطلقت الرصاص الحي بغزارة نحو المواطنين، ما أوقع كل هذه الإصابات، كما تعمدت قوات الاحتلال إغلاق القرية بقنابل الغاز السام، ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق.
وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة الحية والمعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية عقب صلاة الجمعة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.
كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، واحتجزت عدداً من الصحفيين، حيث أطلقت تجاههم القنابل الغازية، ومنعتهم من تغطية الأحداث.