الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أكاديمي من جامعة أكسفورد يزور الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 09:46 )
غزة- معا-زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد أكاديمي من جامعة أكسفورد البريطانية، وكان في استقباله الدكتور نصر الدين المزيني –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والدكتور سالم حلس نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور أحمد محيسن عميد الشئون الخارجية والدكتور فضل نعيم- عميد كلية الطب، والدكتور نهاد الشيخ خليل نائب العميد للشئون السريرية.
وضم الوفد عشرة أكاديميين في تخصصات: الجراحة، وطب الأطفال، والأشعة، والتخدير، وأمراض الجهاز الهضمي.
من جانبه، أثنى الأستاذ الدكتور المزيني على عطاء الوفد الزائر ومجهوداته في تدريب طلبة كليات الطب في الجامعات الفلسطينية على وجه العموم والجامعة الإسلامية على وجه الخصوص، وشكرهم على هذه الزيارة.
واشاد المزيني بأداء جامعة أكسفورد والتعاون معها ومع الجامعات البريطانية وبخاصة في ظل وجود 20 طالباً وطالبة من طلبة الجامعة الإسلامية يدرسون بجامعة جلاسكو ضمن برنامج التبادل الأكاديمي.
وأثنى الوفد الزائر على أداء طلبة كلية الطب ونشاطهم عالي المستوى في الجوانب الأكاديمية والبحثية والمهنية, فضلاً عن اهتمامهم الملحوظ بالتعليم، وإصرارهم على التعلم والاستفادة من أصحاب الخبرات والتجارب، فلديهم القدرة بنفس القدر الذي يتمتع به طلاب جامعة أكسفورد بكلية الطب.
ولفت وفد جامعة أكسفورد إلى أن زياراتهم المستمرة لكلية الطب تأتي في سياق دعم الطلبة، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وخدمة القطاع الصحي الفلسطيني.
ومن المقرر أن يشارك الوفد الزائر في أمسية علمية بعنوان "تحسين جودة الرعاية الصحية" والإشراف على التدريب العملي لطلبة كلية الطب في مستشفيات مجمع الشفاء الطبي الأوروبي الرنتيسي فضلاً عن التدريب على المهارات الطبية وعقد المحاضرات المختصة في علم الجراحة.