السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير المواصلات الإسرائيلي يتوجه اليوم إلى عُمان

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 13:47 )
وزير المواصلات الإسرائيلي يتوجه اليوم إلى عُمان
بيت لحم- معا- أفادت وسائل اعلامية عبرية، اليوم الأحد، بأن وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن أنه سيتوجه "اليوم الى عُمان لعرض ودفع مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل- البحر الأبيض المتوسط محور الاتفاقية الإيرانية".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد كشف بعد عودته من زيارته الى سلطنة عمان قبل أسبوعين، ان وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، سيتوجه الى السلطنة قريبا في زيارة رسمية لمسقط يشارك خلالها في مؤتمر دولي للمواصلات.
يذكر ان الوزير يسرائيل كاتس قد تلقى دعوة شخصية من نظيره العماني ومن منظمي المؤتمر، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها وزير إسرائيلي دعوة للمشاركة في مؤتمر دولي يقام في سلطنة عمان، وهو ما يدل على علاقات قريبة، على حد تعبير نتنياهو.
ومن المرتقب ان يعرض كاتس امام المشاركين في المؤتمر مبادرته المشتركة مع نتنياهو لما اصطلح على تسميتها "سكك السلام الاقليمي"، التي ستربط بواسطة القطارات بين البحر المتوسط والخليج العربي، عبر إسرائيل كجسر بري وعبر الأردن بوصفه محور مواصلات إقليمي.
من ناحيته، قال الصحفي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم عبر صفحته على تويتر، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين‏ نتنياهو سيزور البحرين قريبا جدا.