الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مكافحة الفساد" تنظم لقاء لمتابعة المشاركين بمسابقة أفضل عمل إعلامي

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 15:11 )
"مكافحة الفساد" تنظم لقاء لمتابعة المشاركين بمسابقة أفضل عمل إعلامي
رام الله- معا- نظمت هيئة مكافحة الفساد لقاء متابعة للطلبة المشاركين بمسابقة أفضل عمل إعلامي في الجامعات والكليات الفلسطينية، والتي تنظمها الهيئة بمشاركة جامعات القدس والقدس المفتوحة وبيرزيت والنجاح والكلية العصرية.
جاء ذلك بهدف تعزيز المشاركة الإعلامية وخاصة من قبل طلبة الإعلام في جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ الشفافية والنزاهة، ورفع مستوى الوعي الجماهيري بجهود مكافحة الفساد وزيادة المشاركة المجتمعية فيه.
وناقشت الجلسة أفكار الطلبة ومبادراتهم وإمكانية تنفيذها على ارض الواقع، وآلية وخطوات العمل عليها، واهداف ورسالة مبادراتهم، حيث أوصت لجنة الجائزة الطلبة بتنفيذ بحث اولي للتأكد من وجود شبهة فساد في اقتراحاتهم وكتابة سيناريو اولي يوضح فكرتهم قبل البدء بتنفيذها.
وتنوعت أفكار الطلبة المقترحة ما بين افلام توعوية، وتحقيقات، وتقارير مسموعة ومكتوبة ومرئية حول مواضيع مختلفة تتعلق بمكافحة الفساد بأشكاله المختلفة، عرضوها امام لجنة الجائزة التي مثلها كل من مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الفساد د.حمدي الخواجا، ومنسق عام شبكة الصحافيين الاستقصائيين والمحاضر في كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة منتصر حمدان، وعميد كلية الإعلام في جامعة القدس المفتوحة د. شادي أبو عياش، والمحاضر في جامعة القدس د. رأفت أبو زيد.
وأوضح الطلبة أن من أبرز التحديات التي تواجههم هي صعوبة الحصول على مستندات ووثائق تشير إلى شبهات الفساد، بالإضافة لإشكالية حقهم بالحصول على المعلومات المطلوبة وصعوبة حصولهم على موعد لمقابلة المعنيين بأفكارهم المقترحة.