الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر: نعتمد منهج شمولي للنهوض بقطاع الطفولة

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 18:18 )
الشاعر: نعتمد منهج شمولي للنهوض بقطاع الطفولة
رام الله- معا- أكد وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر على أهمية دور المجلس الوطني للطفل كإطار سياساتي تنسيقي وتشاركي، يعمل وفق منهج شمولي تكاملي يأخذ بعين الاعتبار الطفلولة والبيئة المحيطة، وخصوصا الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي، لضمان النمو المتوازن للطفل من جوانبه المتعددة في كيانه الفريد، سواء الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية وذلك من اجل خلق حياة صحية متناغمة منسجمة قادرة على مواجهة الصراعات.
جاء ذلك خلال ترؤس الشاعر للاجتماع الثاني للمجلس الوطني للطفل اليوم الاحد، والذي يضم في عضويته بالإضافة الى وزارة التنمية الاجتماعية العديد من الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية الشريكة العاملة من مجال الطفولة في فلسطين.
وبحث الشاعر مع الأعضاء ضرورة تنظيم عمل المجلس وتشكيل اللجان التخصصية اللازمة لكي يتمكن المجلس من أداء مهماته على أكمل وجه، مشددا على أهمية البدء بتحديث الخطة الاستراتيجية للطفولة في فلسطين خصوصا في ظل التطورات التي حصلت سواء في مجال التشريعات أو السياسات أو الإجراءات.
وخلص الاجتماع الى تكليف لجنة مهمتها الاعداد الجيد لحفل الإطلاق الرسمي للمجلس، وكذلك تشكيل لجان تخصصية تنضوي تحت مظلة المجلس وهي اللجنة القانونية، ولجنة إنفاذ قانون الأحداث، ولجنة توجيهية لعمل شبكات حماية الطفولة، ولجنة الثقافة والإبداع، على أن يتم وضع مهام لهذه اللجان ومن ثم تحديد أعضاء كل لجنة.
وتم كذلك اختيار السيدة رولا سلامة كناطق إعلامي للمجلس، واختيار الطفلة بغداد صالحي ناطقة إعلامية لمخاطبة الأطفال.