الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضُرب ورُكل وشُتم وهو مكبّل

نشر بتاريخ: 05/11/2018 ( آخر تحديث: 10/11/2018 الساعة: 09:46 )
ضُرب ورُكل وشُتم وهو مكبّل
بيت لحم- معا- وجّهت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في يافا، اليوم الاثنين، لائحة اتهام بحق جندي إسرائيلي اعتدى بالضرب على معتقل فلسطيني وهو مكبل اليديدن ومعصوب العينين.
وكشف موقع "ynet" العبري، أن لائحة الاتهام المقدمة ضد الجندي، وهو من كتيبة تابعة لما يسمى قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، تضمنت توجيه تهمة الاعتداء بالضرب والشتم على شاب فلسطيني داخل معسكر للاحتلال في الضفة الغربية.
ووقع الاعتداء في أيار/ مايو الماضي، حسب لائحة الإتهام، في الموقع العسكري "شكيد" في شمال الضفة الغربية، عندما اعتقل الجنود ثلاثة فلسطينيين، واودعوهم غرفة التوقيف داخل المعسكر.
وأثناء ذلك، دخل الجندي المتهم إلى الغرفة، وأخذ يسخر من المعتقلين الثلاثة، قائلا لهم: "متى تحممتم آخر مرة"، ثم وجه كلامة للشاب الذي تعرض لاحقا للتنكيل، قائلا له: "متى آخر مرة وضعت الماء على جسدك".
فرد عليه المعتقل بالقول إنه لا يفهم كلامه (العبري)، ووفق ما جاء في لائحة الاتهام، عاد الجندي مرة ثانية إلى غرفة الاحتجاز، بعد زعمه، أنه سمع المعتقلين يشتمونه بالعربية.
وكشف تحقيق الشرطة العسكرية، أن الجندي ضرب مرات عدة المعتقل، بالركلات والقبضات، وتسبب له بإصابات في الرأس الظهر، ونزف الدم، وخلال الاعتداء كان الجندي يشتم ويسب المعتقل.
وبعد ان تدخل جندي جسديا، توقف الجندي المتهم عن ضرب المعتقل، وغادر الغرفة.
ووجهت المحكمة العسكرية، للجندي ايضا، ارتكاب مخالفة سلوك غير لائق.