السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي الممثل الخاص للرئيس بوتين ونائب وزير خارجيته

نشر بتاريخ: 09/11/2018 ( آخر تحديث: 09/11/2018 الساعة: 15:21 )
رام الله - معا - التقى الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالممثل الشخصي للرئيس الروسي بوتين لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وبحضور عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الروسية.
وناقش الجانبان الاوضاع في المنطقة وخاصة في فلسطين، وشرح د.البرغوثي مخاطر التوسع الاستيطاني الاسرائيلي وما يتعرض له الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال وخاصة في مدينة القدس، وما يمثله قانون القومية الذي اقره الكنيست الاسرائيلي من تكريس للتمييز العنصري، كما شرح المعاناة التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار الاسرائيلي، واوضح الاصرار الفلسطيني على رفض ومواجهة محاولات تصفية عناصر القضية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق بالقدس وحقوق اللاجئين ووحدة الاراضي الفلسطينية.
وأكد الجانبان على اهمية تشجيع وتفعيل جهود انهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الشاملة حفاظا على مصالح وحقوق الشعب الفلسطيني بما فيها حقه في انهاء الاحتلال وتقرير المصير واقامة دولته الحرة المستقلة ومن اجل حماية حق الشعب الفلسطيني في تمثيل نفسه وصون دور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد له.
واكد الجانب الروسي دعمه الثابت للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ولضرورة احترام وتنفيذ القرارات والقوانين الدولية من اجل تحقيق السلام.
وعبر الدكتور مصطفى البرغوثي عن التقدير العالي للمواقف الروسية الداعمة للحقوق الفلسطينية.