الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- أصحاب المنازل المدمرة يتظاهرون

نشر بتاريخ: 11/11/2018 ( آخر تحديث: 11/11/2018 الساعة: 16:26 )
فيديو- أصحاب المنازل المدمرة يتظاهرون
غزة- معا- تظاهر العشرات من أصحاب المنازل المدمرة، اليوم الاحد، أمام مقر الأونروا في بيت حانون، رفضاً لقرار الأونروا وقف الايجارات لحين تسوية اوضاعهم مع سلطة الاراضي.
وشارك في التظاهرة، عدد من الاطفال وكبار السن ممن طالهم هذا القرار وباتوا بدون مأوى، وانطلقت المسيرة من عزبة بيت حانون حتى مقر الأونروا.
من جانبه قال صابر الزعانين: مسؤول المبادرة المحلية في بيت حانون، إن مصير 95 اسرة من سكان بيت حانون وما يقارب اربعة ابراج سكينة بالكامل هدمت في الحرب الاخيرة على قطاع غزة مهددة بالطرد من بيوتها، التي تأويهم بالإيجارات نتيجة قطع الاونروا بدل الايجار.
واشار الى ان بدل الإيجارات مستحقة لبدل الاعمار، لكل من تهدمت بيوتهم في 2014، عزبة بيت حانون وابراج العودة والندى التي تعرضت للتدمير من قبل قوات الحرب الاسرائيلي ولم تتم اعادة اعمار هذه المنطقة حتى اللحظة، كونها اراض حكومية وتحتاج الى تسوية مع سلطة الاراضي.
من جانبه اوضح علاء الكفارنة، الذين قطعت عنهم بدل الايجار أن التسوية مع سلطة الاراضي وصلت الى وضع مخطط لعزبة عبد ربه فقط، مشيرا الى أن الوكالة لتم تمهلهم الوقت الكافي لانهاء التسوية.
ولفت الى ان بدل الايجار متوقف منذ خمس شهور متسائلا: "من يتحمل مسئولية هذه الاسر في فصل الشتاء"، مؤكدا انهم غير مستعدين للخروج من هذه الاراضي الا بعد اعادة اعمار منازلهم.
عبد الكريم العامودي من لجنة ابراج حي الندى أكد ان هذه المسيرة هدفها ايصال رسالة لوكالة الغوث بعد وقف الايجارت علن العائلات التي تم هدم منزلها في حرب 2014 وبقي 1620 عائلة لم يتم اعمار منازلهم حتى اللحظة وتتلقى بدل ايجار من وكالة الغوث بصفتهم لاجئين عن المستقل الذي سيؤدي بهذه العائلات الى الشارع في حال لم تتراجع الاونروا عن قطع بدل الايجار.