الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامم المتحدة تحقق بـ"قانون القومية" العنصري

نشر بتاريخ: 22/11/2018 ( آخر تحديث: 25/11/2018 الساعة: 15:27 )
الامم المتحدة تحقق بـ"قانون القومية" العنصري
القدس - معا - رفع ممثلو الأمم المتحدة بحقوق الانسان شكوى رسمية إلى الحكومة الإسرائيلية حول ما وصفوه بـ "المخاوف العميقة" و"بالغ القلق" من تشريع "قانون القومية اليهودية". وأمهل الممثلون الأمميون إسرائيل حتى مطلع العام المقبل من أجل الرد على توجههم وتساؤلاتهم، وذلك قبل عرض تقريرهم حول الموضوع على مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف.
جاءت هذه الشكوى الرسمية إلى إسرائيل بعد ان تقدمت لجنة المتابعة العليا والقائمة المشتركة، بالتعاون مع مركز عدالة ومركز ميزان، بشكوى رسمية إلى ممثلي الأمم المتحدة.
وقد وقع على الشكوى كل من المقرر الخاص لشؤون الأقليات القومية، والمقرر للحقوق الثقافية، والمقرر الخاص لشؤون العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الأجانب والتعصب، بالاضافة إلى المقرر الخاص لشؤون حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال النائب في الكنيست يوسف جبارين ان "رسالة الأمم المتحدة إلى إسرائيل هي انجاز دولي هام بهذه المرحلة، خاصةً وان مضامين رسالة المقررين الأمميين الاربعة تتبنى بوضوح المواقف التي طرحناها امام مؤسسات الأمم المتحدة، وسنسعى في المرحلة القادمة إلى اصدار قرار أممي في مجلس حقوق الانسان ضد قانون القومية اليهودية".