الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

غزة - وثيقة للمطالبة بالافراج عن مدير الرؤية العالمية

نشر بتاريخ: 23/11/2018 ( آخر تحديث: 23/11/2018 الساعة: 19:26 )
غزة - وثيقة للمطالبة بالافراج عن مدير الرؤية العالمية
غزة-معا- وقع مئات الأطفال من شمال قطاع غزة على وثيقة للمطالبة بالإفراج عن المهندس محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤية العالمية بقطاع غزة.

وشارك في تصميم وتوقيع الوثيقة عدد من جمعيات شمال قطاع غزة التي كانت تعمل (بالشراكة) مع مؤسسة الرؤية العالمية ضمن أنشطتها الصحية والنفسية والزراعية طيلة فترة عملها في قطاع غزة منذ ما يزيد عن 20 عام متواصل.

بدوره قال الناشط المجتمعي زكي المصري، بأن هذه الوثيقة تمثل صرخة أخيرة من أجل انقاذ العائلات والأهالي الذين يعانون من حالة نفسية صعبة، وفقر أبناءهم للمساحات المناسبة للعب، والتي غابت وتوقفت بعد اعتقال مدير مؤسسة الرؤية بغزة.

وطالب المصري بالإفراج الفوري والعاجل عن الحلبي، وعودة العمل بغزة كما كان في السابق، خاصة بعد عجز مخابرات الاحتلال عن اثبات أدلة حقيقية على اعتقاله، ووقف ملاحقة النشطاء الإنسانيين الذي يعملون من أجل خدمة المواطنين والفئات المهمشة في كافة مناطق قطاع غزة.

وقال المصري ان الهدف من هذه الوثيقة لفت انظار العالم لمعاناة مايزيد عن 6 آلاف طفل شاركوا في التوقيع على هذه الوثيقة لعودة عمل مؤسسة الرؤية العالمية والافراج العاجل عن مديرها بغزة محمد الحلبي.

من جانبه طالب خليل الحلبي والد المعتقل محمد، طالب مؤسسات حقوق الانسان للتدخل الفوري والعاجل من اجل وقف المحاكمات "الباطلة" التي يتعرض لها نجله، طيلة فترة اعتقاله دون وجه حق، بناءً على ادعاءات الشباك الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية في ملاحقة الفلسطينيين.
يذكر أن المعتقل المهندس محمد الحلبي، من مواليد عام 1978 ويسكن مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وحاصل على شهادة ماجستير هندسة مدنية، ومتزوج ولديه خمسة أبناء أصغرهم "فارس" الذي يبلغ الآن من العمر سنتين.