الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاغاثة الطبية" تطلق حملة واسعة لمناهضة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا- أطلقت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية حملة واسعة تحت عنوان "يلا نعلي صوتنا" تستمر 16 يوما في كل أنحاء فلسطين، لمناهضة العنف ضد المرأة،بالتعاون مع وزارات الصحة والتربية والتعليم ووزارة شؤون المرأة، وعدد كبير من المؤسسات المجتمعية والمدنية ومؤسسات المجتمع المحلي.
وشملت الحملة حملات توعية واسعة موجهة للرجال والنساء على حد سواء لمنع ومناهضة كل اشكال العنف الجسدي والنفسي واللفظي ضد النساء والفتيات الفلسطينيات.
وركزت الحملة كذلك على توعية طلاب وطالبات المدارس عبر سلسلة من الورشات، والمؤتمرات التثقيفية، كما تنظم حملات مكثفة في المناطق النائية عبر عياداتها المتنقلة التي تعمل في مختلف المناطق.
وشملت الحملة بشكل خاص مدينة و ضواحي القدس و مختلف التجمعات السكانية في الضفة الغربية و قطاع غزة.
وتقوم جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وعلى مدار 16 يوما ببث رسائل توعية وتثقيف عبر الاذاعات ووسائل الاتصال الاجتماعي المحلية، بالاضافة الى نشر وتوزيع آلاف النشرات والملصقات والبوسترات الداعية الى احترام حقوق وكرامة ومكانة النساء و الفتيات الفلسطينيات.
واكدت الجمعية أنها تنظم الحملة انطلاقا من ايمانها بحقوق النساء والفتيات الفلسطينيات.
وأشارت شذى زيدية منسقة الحملة الى أن الجمعية تحرص منذ بداية عملها على توفير الصحة النوعية للنساء و خاصة في المجتمعات المهمشة والفقيرة عبر برامج متميزة مثل عيادات صحة المرأة، وحملات الكشف المبكر عن السرطان، والعيادات الصديقة للشباب وبرامج التوعية والتثقيف الصحي المختلفة، ومن خلال برامج دعم وتمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا وتعزيز قدرتهن على المساهمة في صنع السياسات.
وتحضر الجمعية في نهاية الحملة لتنظيم مؤتمر واسع يشارك فيه كافة الشركاء و عدد كبير من النساء من مختلف المناطق الفلسطينية.