الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان العمل الصحي" وابداع تنفذان مجموعة فعاليات حول مضار المخدرات

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 11:01 )
"لجان العمل الصحي" وابداع تنفذان مجموعة فعاليات حول مضار المخدرات
بيت لحم- معا- نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي ومؤسسة إبداع – مخيم الدهيشة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية حول مضار المخدرات في المجتمع من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات.
وشارك 20 طفلا وطفلة في حملة توعوية مجتمعية في حواري وأزقة المخيم، وقاموا بتعليق نشرات وبوسترات توعوية وإرشادية وتثقيفية، كما تم عقد لقاء تثقيفي توعوي لمجموعة من السيدات المنتسبات للدائرة النسوية في المؤسسة إبداع بالتعاون مع وحدة مكافحة المخدرات في شرطة بيت لحم حضرته 35 سيدة.
وكذلك جرى عقد لقاءين تثقيفين توعويين لمجموعتين من الأطفال المنتسبين لنادي الطفولة في المؤسسة بالتعاون مع طلاب كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة بيت لحم، حيث حضر في كل لقاء 20طفلا/ة تتراوح أعمارهم من 10-14 عاما.
من جهتها أكدت دائرة التنمية في مؤسسة لجان العمل الصحي أن هذه الانشطة تأتي ضمن الشراكات مع المؤسسات المجتمعية وضمن مشروع الحق في الصحة وهذا النشاط يتضمن بناء ثقافة مجتمعية للتوعية من المخدرات التي تنتشر في الأونة الأخيرة وبشكل ملحوظ بين الشباب في المجتمع الفلسطيني.
إلى ذلك شارك محمد صبري البس من دائرة التنمية في دورة تدريبية استمرت لمدة تسعة أيام حول مناصرة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي تشمل العديد من الجوانب التعريفية بمنظومة القوانين الدولية وبمبادىء العهد الدولي لحقوق الإنسان والتطور التاريخي لحالة حقوق الإنسان وارتباطها بالأحداث العالمية والتي أثرت على سياق التاريخ الإنساني لاسيما المعاصر منه وتم فيها استعراض نبذه عن نشأة حقوق الإنسان عبر الحقب التاريخية.
كما تناولت الدورة القوانين الدولية التي تعنى بالأفراد والجماعات وتنظيم العلاقات بين الدول وأهمية المناصرة إستناداً للقانون الدولي، وإنتهاكات القوانين بالإضافة إلى إستعراض أدوات الحشد والمناصرة التي من خلالها يمكن العمل على الساحة المحلية أو الدولية.
وجرى تعريف القضية والإطار الذي ينبغي العمل من خلاله وتعريف طرق العمل وفق آليات دولية.
وبعد الدورة أوضح البس أن التدريب والذي نفذ من خلال شبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة أوكسفام جاء لتقوية قدرات المؤسسات المجتمعية.
وكان شارك في التدريب إلى جانب لجان العمل الصحي العديد من المؤسسات المجتمعية.