السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مكافحة الفساد" تنظم لقاء طلابياً بـ "القدس المفتوحة"

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 15:24 )
"مكافحة الفساد" تنظم لقاء طلابياً بـ "القدس المفتوحة"
رام الله- معا- نظمت هيئة مكافحة الفساد، يوم الأربعاء، لقاءً طلابياً مع طلبة جامعة القدس المفتوحة في فرع رام الله والبيرة.
جاء ذلك بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد أ. رفيق النتشة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، ومدير فرع رام الله والبيرة د. حسين حمايل، وعميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. يوسف أبو فارة، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. عماد الهودلي، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وعشرات الطلبة.
وقال أ. رفيق النتشة إن هيئة مكافحة الفساد هيئة الشعب بكافة عناصره، بمن في ذلك طلبة الجامعات والمدارس، مؤكدا أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الفلسطينية الرسمية والشعبية، مشيراً إلى أن الهيئة وقعت اتفاقيات تعاون مع ١٢ جامعة وكلية فلسطينية لتدريس مساقين حول مكافحة الفساد.
وأوضح أن الهيئة تعتمد على الطلبة لحمل راية محاربة الفساد في المستقبل، مشدداً على أن قيم مكافحة الفساد ليست جديدة لدى أبناء الشعب الفلسطيني، وإنما قيم راسخة منذ الحضارة العربية العريقة والقديمة.
وأكد النتشة أن الدولة الفاسدة ليست هي تلك الدولة التي ضحى من أجلها الشعب الفلسطيني بكل ما يملك، وإن الهيئة تسعى من خلال التعاون المشترك للوصول إلى دولة فلسطينية حرة قائمة على أسس النزاهة والشفافية.
من جانبه، أكد أ. د. يونس عمرو على أهمية الموضوع الذي يتناوله هذا اللقاء، موضحاً أن الفساد يعتبر مرتبة رئيسية من مراتب الدمار للدول والمجتمعات، مشدداً على ضرورة التمييز بين الفساد والإفساد، ذلك أن الإفساد يعني التشجيع على الفساد.
وأضاف إن المجتمع الفاسد لا حياة له ولا استمرارية، ولهذا بادرت الدولة الفلسطينية بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد، مشيداً بعمل الهيئة وعلى رأسها أ. رفيق النتشة، الذي يشهد التاريخ الفلسطيني له بوطنيته ونزاهته.
وكان د. حسين حمايل افتتح اللقاء مرحباً بالحضور، ومشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للمقررات الدراسية التي تعتمدها جامعة القدس المفتوحة حول النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، ودعا الطلبة إلى الاستفادة من تجربة هيئة مكافحة الفساد لتكوين صورة عن عمل الهيئة وتوجهاتها في بناء مؤسسات ونشر النزاهة والشفافية.
وافتتح اللقاء بعزف النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. وفي نهاية اللقاء، أجاب أ. النتشة عن أسئلة الطلبة والحضور المتعلقة باختصاصات الهيئة وآلية عملها.
وفي نهاية اللقاء، أجاب أ. النتشة عن أسئلة الطلبة والحضور المتعلقة باختصاصات الهيئة وآلية عملها.