الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

مذكرة تفاهم بين مدينتي بيت لحم وبرشلونة

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 15:38 )
مذكرة تفاهم بين مدينتي بيت لحم وبرشلونة
بيت لحم- معا- وقع رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان على مذكرة تفاهم مع بلدية بلدية برشلونة ممثلة بأدا كولاو بالانو في دار بلدية بيت لحم، بحضور نائب رئيس البلدية أ. حنا حنانيا، ومدير عام سلطة المياه والمجاري في بيت لحم م.اكرم نصار، ومدير عام بلدية بيت لحم السيد أنطون مرقص.
وجاءت هذه الإتفاقية بهدف إقامة تعاون بين مجلسي بلديتي بيت لحم وبرشلونة وتعزيز التطور المؤسساتي، وتحديث إدارة الخدمات البلدية، من أجل ضمان تحسين الخدمات العامة الأساسية، إضافة إلى تشجيع التطور التقني، كما تشمل التبادل الفني والمشاريع المرتبطة بمجال السياحة والترويج، وإستمرار التبادل الفني المرتبط بإدارة المياه والصرف الصحي والطاقة، والمشاريع الثقافية والرياضية والتعليمية والشبابية والبيئية.
من جانبه، أكد سلمان على اهمية هذه الإتفاقية التي من شأنها التعاون في مجالات هامة، مشيرا أن بلدية بيت لحم لها علاقات كثيرة مع 91 مدينة من حول العالم وهذا يؤكد على عالمية المدينة.
كما تحدث عن تحديات المدينة وتحضيرات البلدية للإحتفالات الميلادية المجيدة ومؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم وبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020.
وعلى هامش توقيع الإتفاقية تم تقديم عرض إلكتروني تضمن مشاريع مقترحة من بلدية بيت لحم فضلا عن شرح واقع المدينة، بالإضافة إلى زيارة كنيسة المهد ومركز السلام والسيدة مها السقا.