الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يستقبل وفداً سياسياً ودبلوماسياً استرالياً

نشر بتاريخ: 05/12/2018 ( آخر تحديث: 05/12/2018 الساعة: 16:14 )
السفير شامية يستقبل وفداً سياسياً ودبلوماسياً استرالياً
رام الله- معا-  استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية في مقر وزارة الخارجية والمغتربين وفداً سياسياً ودبلوماسياً رفيع المستوى من وزارة الخارجية والدفاع الأسترالية والبعثات الأسترالية الدبلوماسية لدى دول متعددة.
ووضع السفير شامية الوفد الضيف في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية في كافة المنابر متعددة الأطراف، والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب في ظل الانحياز الأمريكي الواضح تجاه إسرائيل والسياسات التي تتخذها الإدارة الأمريكية بحق الشعب والقيادة على كافة المستويات والأصعدة.
وتطرق السفير شامية الى تصريحات رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون بخصوص إمكانية نقل السفارة الأسترالية من تل أبيب الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، داعيا الحكومة الأسترالية الى إعادة النظر في هذا التوجه الأحادي الذي يُعدْ خرقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة، كما ويتنافى مع التزام استراليا التاريخي بحل الدولتين.
وأكد السفير شامية على إصرار القيادة الفلسطينية في إنجاز ملف المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني، كركيزة أساسية للحفاظ على النظام السياسي الفلسطيني ممثلاً بمنظمة التحرير الفلسطينية ومن أجل مواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية.