الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع اتحاد الاعمال الفرنسيين مجالات التعاون

نشر بتاريخ: 06/12/2018 ( آخر تحديث: 06/12/2018 الساعة: 18:34 )
باريس- معا- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية باريس مع اتحاد اصحاب الاعمال الفرنسيين(كونفدرالية الاعمال الفرنسية) وبحضور عدد من رجال وسيدات اعمال فلسطينيين سبل تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وأشارت الوزيرة عودة الى الجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية لتطوير وتحسين الاقتصاد الفلسطيني، وتوفير بيئة اعمال محفزة على الاستثمار وقادرة على جذب استثمارات اجنبية ومحلية تسهم في تعزيز فرص العمل والتخفيف من معدلات البطالة، وذلك انسجاماً مع اجندة السياسات الحكومية الرامية الى بناء اقتصاد فلسطيني قوي يلبي متطلبات بناء الدولة.

وقالت الوزيرة: ان تجارتنا مع فرنسا تتحسن ببطء ولكن بثبات وقد ارتفع حجم التجارة بين البلدين بنسبة 18 ٪ في العام الماضي مقارنة مع العام 2016 ، لذلك من المهم أن نعمل يداً بيد لتحسين العلاقات التجارية بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري الذي يصل حالياً الى 82 مليون دولار .

وأعربت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لفرنسا شعبا ورئيسا وحكومة على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية سياسيا واقتصادياً، مبينة المشاريع المشتركة التي تنفذ في فلسطين وبدهم من الحكومة الفرنسية في مقدمتها منطقة بيت لحم الصناعية التي تشكل نموذجاً في تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة.

واستعرضت الوزيرة الفرص الاستثمارية في فلسطين، ومجالات التعاون المشترك، والتي من شانها تعزز من امكانيات اقامة مشاريع وشركات استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وتمكن فلسطين من تعزيز قدرتها في الوصول إلى التقنيات الجديدة التي يمكن دمجها في الصناعة الفلسطينية.

ودعت الوزيرة القطاع الخاص ورجال الاعمال الفرنسيين الى زيارة فلسطين والإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، والبحث مع نظرائهم الفلسطينيين مجالات التعاون المتشرك واقامة شركات استثمارية تعود بالنفع والفائدة على الجانبين,

ويأتي لقاء الوزيرة عودة مع ممثلي القطاع الخاص الفرنسي في اطار اجتماعات اللجنة الفلسطينية – الفرنسية المشتركة، التي ستعقد يوم غد الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، والفرنسي إدوارد فيليب، والتي سيتم خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات بين البلدين.