الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الأوروبي بصدد تعديل نظام الحصول على تأشيرة الدخول

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 20/12/2018 الساعة: 08:07 )
الاتحاد الأوروبي بصدد تعديل نظام الحصول على تأشيرة الدخول
بروكسل -معا- أعلن الاتحاد الأوروبي الأربعاء أنه يعمل على تحسين نظام معلومات التأشيرات المتعلقة بتسجيل الأشخاص المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول منطقة (شنغن).
وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان ان سفراء الاتحاد الأوروبي وافقوا في اجتماعهم على اقتراح تعديل نظام معلومات التأشيرات.
وقال وزير داخلية النمسا هربرت كيك الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي في بيان إن "من واجبنا التأكد من أن هؤلاء القادمين إلى الاتحاد الأوروبي لا يشكلون تهديدا لمواطنينا ولا يلجئون لادعاءات كاذبة للالتفاف على قواعد الهجرة الحالية".
وأضاف أن من شأن القواعد الجديدة ان تساعد على تحسين الأمن خاصة عبر التسجيل لطلبات الحصول على تأشيرات اقامة طويلة.
واشار الى ما تتضمنه القواعد المقترحة من معلومات تتعلق بتأشيرات الإقامة القصيرة الى جانب تأشيرات الإقامة الطويلة وتصاريح الإقامة التي تسمح بحرية التنقل داخل منطقة (شنغن).
واعتبر أن تسجيل هذه الوثائق في قاعدة بيانات مركزية سيساعد السلطات الاوروبية على التحقق من صحتها ومصداقيتها بالاضافة الى تسهيل عملية ارجاع المقيمين بصورة غير قانونية حتى إذا لم تتوفر وثائق سفرهم اذ يمكن الاستدلال بنسخة من بيناتهم كدليل على الجنسية.
واكد كيك ضرورة ان تتحقق شركات الطيران الدولية - من أجل الوفاء بالتزاماتها بموجب قواعد (شنغن ) - مما إذا كان الراغبون في السفر الى الاتحاد الأوروبي لديهم تأشيرة سارية أو تصريح إقامة سار.