السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

26 مرشحاً يتنافسون في انتخابات غرفة رام الله

نشر بتاريخ: 10/01/2019 ( آخر تحديث: 10/01/2019 الساعة: 14:54 )
26 مرشحاً يتنافسون في انتخابات غرفة رام الله
رام الله - معا- فراس طنينة- يتنافس 26 مرشحاً على عضوية مجلس غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة رام الله والبيرة، والتي من المقرر عقدها يوم الخميس 31 كانون الثاني الجاري، للتنافس على 13 مقعداً هو قوام مجلس إدارة الغرفة التجارية، بمن فيهم الرئيس.
وتم الانتهاء من البت في آخر طلب للترشح يوم 8/1 الجاري، وأعلن يوم 9/1/2019 قوائم الناخبين والمرشحين الاولية في مقر الغرفة التجارية.
ووفقاً للجدول الزمني للانتخابات، فإن الدعاية الانتخابية تبدأ بعد اعتماد جدول المرشحين النهائي واعلانه رسمياً ويبلغ عدد الجمعية العامة للغرفة 1200 عضو.
ووفقاً للقانون، فإن الراغبين في التصويت من الناخبين المسجلين كشركات ولديهم أكثر من مفوض بالتوقيع، احضار تفويض لشخص واحد من المفوضين ليقوم بالتصويت نيابة عن بقية المفوضين بالشركة، أما الشركاء غير المفوضين فلا يحق لهم التصويت.
أما الشركات التي يوجد لديها مفوض واحد منفرداً، فلا يتطلب منها احضار تفويض، حيث يقوم المفوض بالتصويت نيابة عن الشركة، وبالنسبة للملفات الفردية فإن الشخص الذي يحمل السجل التجاري باسمه فقط هو من يحق له المشاركة في التصويت.
ومن ضمن المترشحين للانتخابات فإن 8 أعضاء حاليين قدموا ترشحهم للانتخابات القادمة، من بينهم رئيس الغرفة ونائبه وأمين السر، وهم: خليل يوسف رزق، ومحمد يوسف زيد، وغازي نوري بزار، وزاهر أحمد الحميدات، وبسام حنا رباح، وعبد الغني حسن دحادحة، وسفيان محمد الميمي، ومريم محمود أبو عين.
والمترشحون للانتخابات وفقا للقائمة الاولية هم:
- خليل يوسف رزق
- محمد يوسف زيد
- ناجح عمر القاضي
- سعدي مصطفى الخليلي
- محمد عبد الغني عابدين
- ماهر أحمد دولة
- مريم محمود أبو عين
- منذر عبد المنعم حمدان
- بسام حنا رباح
- زياد محمد سليم
- توفيق محمد نصار
- سفيان محمد الميمي
- زاهر أحمد الحميدات
- عبد الغني حسن دحادحة
- مصطفى زياد سمارة
- كريم عزات القطب
- أسامة مصطفى عميرة
- أمل محمد مغربي
- منذر حامد حمايل
- غازي نوري بزار
- نادر صالح مصلح
- أكرم يعقوب يوسف
- أحمد نظمي شلطف
- عمر محمد العقاد
- سميح نمر نبهان
- سلطان سعيد حداد