الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير غنام يطلع وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري على آخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 10/01/2019 ( آخر تحديث: 14/01/2019 الساعة: 10:03 )
السفير غنام يطلع وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري على آخر الاوضاع
قطر- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام بوزير الدولة لشؤون الطاقة القطري سعد بن شريدة الكعبي ووضعه في صورة آخر التطورات في الاوضاع في فلسطين.
جاء ذلك في ضوء تصاعد الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين ضد ابناء الشعب في مدنهم وقراهم وتصاعد عمليات الاقتحامات للمدن والقرى وتسارع وتيرة الاستيطان والاستيلاء على الاراضي وعمليات تهويد القدس ومناطق الضفة الغربية، ومواصلة فرض الحصار على قطاع غزة والاعتداءات بالرصاص الحي على المتظاهرين سلمياً ضد الاحتلال وسياساته القمعية.
ووضح السفير للمسؤول القطري خطورة سياسة التحريض التي تمارسها سلطات الاحتلال ما يشجع المستوطنين على ممارسة الاعتداءات المسلحة على المدنيين ومحاربتهم في مصدر رزقهم بالاعتداء على المزارع الفلسطينية وتدميرها وقطع الاشجار في محاولات محمومة لترويع أبناء الشعب وجعل ظروف الحياة في غاية الصعوبة لدفعهم الى مغادرة وطنهم في اطار سياسة التهويد المتسارعة والمتصاعدة للمناطق الفلسطينية.
وابرز السفير خطورة هذه الموجة من التحريض التي وصلت ذروتها بالتحريض ضد الرئيس محمود عباس في ظاهرة خطيرة غير مسبوقة.
من ناحيته، أدان الوزير القطري هذه الاعتداءات ضد ابناء الشعب معربا، عن استنكاره لكل هذه التصرفات الخارجة على القوانين والاعراف الدولية، مؤكدا موقف دولة قطر الثابت من دعم القضية الفلسطينية ومساندة صمود شعب فلسطين ومؤازرته في كفاحه المشروع من اجل استرداد حقوقه المغتصبة.