الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تحيي يوم الشجرة في ديراستيا

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 22:11 )
مديرية زراعة سلفيت تحيي يوم الشجرة في ديراستيا
سلفيت-معا- تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، أحيت مديرية زراعة سلفيت اليوم ، بالتعاون مع بلدية دير استيا فعالية يوم الشجرة وذلك بزراعة ما لا يقل عن 150 شجرة حرجية في "الحديقة النباتية" الحكومية ببلدة ديراستيا شمال غرب محافظة سلفيت.

وشارك في الفعالية الى جانب محافظ سلفيت، قائد قوات الامن الوطني في محافظة سلفيت العميد ركن ايهاب السعيدني ونائب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت علي جاسر القاق، ومدير زراعة سلفيت م. إبراهيم الحمد، ورئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان، ومدراء المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة.

واكد المحافظ البلوي على أن هذه الفعالية تأتي في سياق تنفيذ سياسة الحكومة الفلسطينية في دعم المزارعين والمساهمة في تعزيز صمودهم فوق اراضيهم المهددة بغول الاستيطان، وشدد على اهمية تعاون الاهالي في بلدات وقرى محافظة سلفيت لزراعة جميع الاراضي والعمل على استصلاحها.

بدوره أوضح مدير زراعة سلفيت م. الحمد ان وزارة الزراعة ومديريتها في سلفيت ماضية في وقوفها الى جانب المزارعين بالتعاون مع محافظة سلفيت ومؤسساتها، مشيرا ان زراعة الاشجار الحرجية ياتي ضمن مشروع تخضير فلسطين الذي تنفذه الوزارة وفي سياق تأهيل الحديقة النباتية في ديراستيا. وشكر جميع المؤسسات المشاركة في الفعالية وعلى رأسها محافظة سلفيت ومحافظها.