الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس عشائر محافظة الخليل: موقف العشائر يصدر عنا فقط

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 17:19 )
مجلس عشائر محافظة الخليل: موقف العشائر يصدر عنا فقط
الخليل - معا - دعا مجلس عشائر محافظة الخليل، ممثلي العمال من نقابات واتحادات عمالية لأخذ دورهم الحقيقي في تمثيل الطبقة العاملة لما لهم من تاريخ وطني نقابي وهم الاطار المنظم للطبقة العاملة لترسيخ العمل المؤسساتي نحو بناء دولة المؤسسات.
وأكد المجلس على أنهم الجهة الوحيدة المخولة بالدفاع والمطالبة بحقوق العمال وليس أي جهة اخرى من احزاب او افراد، داعياً الى وقف المناكفات على صفحات التواصل الاجتماعي وعدم الانجرار وراء بعض المغرضين الذين يسعون الى جر المحافظة الى ما لا يحمد عقباه قائلين "نحن ابناء شعب واحد من الناصرة الى جنين الى الخليل الى غزة والنقب"، كما جاء في بيان مجلس عشائر محافظة الخليل، تلقت معا نسخة عنه.
كما وأكد مجلس العشائر في بيانه، على انهم يقفون الى جانب ابنائنا العمال في مطالبهم الحقَة بما يخص قانون الضمان الاجتماعي، ونحن على تواصل مع الجهات المختصة حتى تحقيق مطالبكم المشروعة مما يوفر لهم حياة كريمة وندعو مجلس الوزراء لتعديل البنود الخلافية الخاصة بقانون الضمان الاجتماعي وكما قالها الرئيس ان بنود قانون الضمان ليست مقدسة ويمكن تعديلها.
وشدد المجلس في بيانه، على مطالبته بتشكيل لجنة تحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة من خلال الجهات الرسمية، وجاء في البيان :" ما حدث في الايام السابقة من تصريحات صدرت عن وزير الحكم المحلي فإننا نؤكد على موقف المحافظ مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق واخذ الاجراءات اللازمة من خلال الجهات الرسمية".
وشدد المجلس على أنه المرجعية الرسمية للعشائر في محافظة الخليل، بمدنها وقراها وجبلها ومخيماتها وباديتها، وهو صاحب اصدار المواقف الرسمية، والمجلس غير مسؤول عن أية تصريحات تصدر من هنا او هناك باسم العشائر، داعياً الأحزاب لإصدار بيانات ومواقف باسمها وليس باسم العشائر.
وأضاف بيان مجلس عشائر محافظة الخليل:" حفاظا على الدور الوطني والاجتماعي للعشائر المكونة لمجتمعنا ونحن ممثلين عن هذه العشائر نؤكد لكم ان الموقف الرسمي لعشائرنا في محافظة الخليل يصدر عن جهة وحيدة وهي مجلس عشائر محافظة الخليل، ونحن لسنا مسؤولين عن أي موقف يصدر من هنا او هناك باسم عشائر محافظة الخليل وإذا كان هنالك حزب سياسي يريد ان يصدر موقفا معينا يصدره باسم حزبه او اطاره وليس باسم العشائر".