الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"رعاية اسر المعاقين" توزع الزي المدرسي وأدوات مساعدة

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 20:16 )
غزة-معا- نفذت جمعية رعاية اسر المعاقين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، مشروع توزيع الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية على الطلبة المعاقين والايتام في محافظة رفح.
واستفاد من المشرع الممول الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت أكثر من 500 طالب من محافظة رفح، حيث استلم كل طالب الزي والمستلزمات المدرسية الكاملة.
وجرى تنفيذ المشروع خلال يوم مفتوح نظمته الجمعية في صالة البتراء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحضور المئات من الشريحة المستفيدة ووجهاء وأهالي مدينة رفح الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت وللشعب الكويتي واميره وحكومته.
وتزامن تنفيذ المشروع مع الانتهاء من تنفيذ ثلاثة مشاريع أخرى ممولة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وهي مشاريع إعادة تأهيل منازل المعاقين وانارة منازل المعاقين "مشروع نورالامل للانارة الامنة للمعاقين" بالإضافة الى مشروع لتوزيع الأدوات المساعدة على ذوي الإعاقة "كويتنا حياة" اتحسين المستوى الصحي للمعاقين.
وقالت رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية اسر المعاقين هبة عدوان إن المشروع جاء في وقت يعاني فيه المعاقون وذوو الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة من ظروف مادية واقتصادية قاسية بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي يعيشها قطاع غزة.
وأكدت عدوان ان المشروع سيترك اثراً ايجابياً كبيراً على حياة هؤلاء المستفيدين والذين ينحدرون من الطبقة المهمشة حيث سيؤدي إلى تحسين أوضاعهم النفسية والعلمية.
واشادت عدوان بالدعم السخي والكبير والمتواصل الذي تقدمه الكويت حكومة ومؤسسات للشعب الفلسطيني وبخاصة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.
وشكرت الكويت اميراً وحكومة وشعباً على هذا السخاء الذي يأتي في وقت يتقلص فيه الدعم للشعب الفلسطيني، معبرة عن ثقتها باستمرار وتواصل هذا الدعم لخدمة الفقراء والطبقة المحتاجة في فلسطين.
واستعرضت عدوان الأوضاع المادية الصعبة لذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة، مؤكدة أن احتياجاتهم كبيرة وتفوق قيمة المشاريع المقدمة.
وتطرقت عدوان لأبرز احتياج هذه الشريحة ومنها توفير الأدوات المساعدة والكفالات وتأهيل وتهيئة المنازل وانارتها والشوارع وغيرها.
وأوضحت ان جمعيتها استطاعت ومن خلال الدعم الذي قدمته الهيئة الخيرية الإسلامية في الكويت لانارة وترميم عشرات منازل المواطنين وتهيئتها لتكون صالحة للحياة.
ودعت عدوان المؤسسات الدولية والعربية الى زيادة جرعة مساعداتها للشعب الفلسطيني وبخاصة المعاقين الذين ازدادت اعدادهم خلال السنة الأخيرة بشكل كبير بسبب الحرب الشعواء التي تشنها قوات الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، والتي تسببت في بتر أرجل المئات من الفتية والشباب.
وقالت عدوان ان الجمعية تتعرض لضغط كبير من شريحة المعاقين لتنفيذ مشاريع انارة وترميم وصحة وتعليم.