الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يمنع صحفية تعمل في قناة تركية من السفر
  2. الهباش يمنع تداول نسخة من القرآن الكريم لوجود أخطاء فيها
  3. بوريس جونسون: سنغادر الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر المقبل
  4. الشرطة: مصرع شاب بحادث سير شمال القدس المحتلة
  5. وزير "الأمن" الإسرائيليي يمنع دوري العائلات المقدسية بمدينة القدس
  6. اشتية يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  7. مسؤول إسرائيلي: يجب شن حملة عسكرية الآن ضد حماس
  8. انتشال جثامين 3 شهداء واصابة في استهداف اسرائيلي امس شمال القطاع
  9. اعتقال شاب بعد اصابته بعيار مطاطي في العيسوية
  10. بيرتس ينتقد نتنياهو على خلفية أحداث قطاع غزة
  11. الاحتلال يزعم إحباط محاولة تسلل شمال القطاع
  12. قصف إسرائيلي على مواقع شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة
  13. إسرائيل: القبة الحديدية تتصدى لصواريخ انطلقت من غزة
  14. مصر تعيد فتح معبر رفح غدا الاحد بعد اغلاقه 10 أيام بمناسبة عيد الاضحى
  15. الطقس: انخفاض درجات الحرارة
  16. الاحتلال يشن سلسلة غارات على قطاع غزة
  17. السودان يستعد لفتح صفحة جديدة في تاريخه الحديث
  18. طائرة إسرائيلية تلقي مواد حارقة جنوبي لبنان
  19. برشلونة يسقط بهدف قاتل ورائع في افتتاح الليغا
  20. يوليو 2019 أكثر الشهور حرارة على مدار 140 عاما

محامو نادي الأسير يزورون أسرى "عوفر" عقب الاعتداء

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 09:54 )
رام الله- معا- نفذ محامو نادي الأسير الفلسطيني زيارات لعشرة أسرى في معتقل "عوفر" وهي الزيارات الأولى التي تتم للأسرى عقب الاعتداء الذي نفذته قوات القمع على أسرى معتقل "عوفر" في تاريخ 20 كانون الثاني/ يناير والذي امتد حتى تاريخ 22 كانون الثاني المنصرم.

وأوضح نادي الأسير أن الزيارات شملت الأسير أكرم عثمان حامد ممثل الأسرى في معتقل "عوفر"، حيث أفاد: أن الوضع العام في المعتقل بدأ يستقر، وما تزال بعض العقوبات قائمة بحقهم تحديداً على الأسرى في أقسام (11 و14 و 15)، التي شهدت ذروة المواجهة في الاعتداء إضافة إلى فرض غرامات مالية تتراوح بين (200 -250) شيقل على (60) أسيراً من نفس الأقسام.

وأوضح الأسير حامد أن الحوار ما يزال قائماً بشأن إدخال الملابس وبعض الحاجيات الأساسية للأسرى، بدلاً عن الحاجيات التي تم تخريبها، مؤكداً أنه تم تجهيز (70) لائحة تتضمن شكاوى لتعويض الأسرى عن الخراب الذي طال مقتنياتهم.

ولفت الأسير إلى أن (117) أسيراً من قسم (11) تعرضوا جميعهم لإصابات مختلفة جراء الاعتداء، تراوحت بين كسور وإصابات بالرصاص المطاط واختناق، وفي قسم (15) أُصيب (82) أسيراً، فيما كان عدد الأسرى المصابين في قسم (14) قرابة (80) أسيراً، وهي الأقسام التي شهدت عمليات الاعتداء الأشد بين أقسام المعتقل.

وشملت الزيارات إضافة إلى الأسير أكرم حامد تسعة أسرى آخرين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة وهم: حسن عبد الرؤوف يوسف (19 عاماً)، والأسير مجاهد حماد (28 عاماً)، ونور الدين دبور (22 عاماً)، إضافة إلى الأسرى: معتز رائد حماد (34 عاماً)، ولؤي المنسي وهو ممثل الأسرى الأشبال في معتقل "عوفر"، ونظمي سمارة (21 عاماً)، وسامر السايس (33 عاماً)، وعمر صالح البرغوثي ، وقتيبة أبو رداحة (21 عاماً).

وخلال شهاداتهم أكدوا أن عملية الاعتداء التي تمت غير مسبوقة، ونُفذت بشكل عشوائي وشرس من خلال ضربهم بالهراوات وإطلاق الرصاص المطاط، وقنابل الغاز، ورشهم بالماء؛ فالأسير مجاهد حماد يعاني من ضربة في الرأس وكسر في القفص الصدري، فيما يعاني نور الدين دبور من ألم في القفص الصدري وآلام في يده وقدمه، والأسير نظمي سمارة يعاني من رضوض في الحوض وشعر خفيف في الظهر، وكذلك الأسير قتيبة أبو رداحة الذي يعاني من إصابة في ظهره وعينه وكسر في أنفه، علماً أن جميع الأسرى الذين تمت زياراتهم بدأت أوضاعهم الصحية تتحسن، وهناك متابعة من قبل ممثلي الأسرى للضغط على إدارة المعتقل بتقديم العلاج اللازم للأسرى المصابين.

وأكد نادي الأسير أنه سيقوم بزيارات متتالية لكافة الأسرى الذين أُصيبوا خلال عملية الاعتداء، للاطمئنان على أوضاعهم الصحية، ومتابعة قضية الاعتداء.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018