الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يلتقي شيخ الأزهر بالقاهرة

نشر بتاريخ: 07/02/2019 ( آخر تحديث: 07/02/2019 الساعة: 22:41 )
هنية يلتقي شيخ الأزهر بالقاهرة
غزة- معا- التقى وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي د. إسماعيل هنية، اليوم بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.
وعبر الشيخ عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، وحرصه على تقديم العون لأهلنا في غزة للتخفيف من معانتهم.
وقد قدم رئيس الحركة والوفد الذي ضم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، والدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي شرحاً أمام الشيخ عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر وخاصة استهداف القدس والمقدسات والمسجد الاقصى ومحاولات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي، وضرورة تضافر الجهود من كل مكونات الأمة في سبيل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس وتعزيز صمود أهلنا فيها، كما تم استعراض ما تتعرض له ثوابت القضية الفلسطينية من استهداف وخاصة الأرض والتغول عليها بالاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من تشديد الحصار عليه وسبل التخفيف عنهم.
وقدّم رئيس الحركة شكراً لمشيخة الأزهر على عقدها مؤتمر لنصرة القدس وفلسطين وقوافل الإغاثة الإنسانية لغزة مشيدًا بالعلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.
وعبّر الوفد عن شكره لمصر وقيادتها لما تقوم به من جهود للتخفيف عن أهلنا في غزة وحماية القضية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.