الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تقديرات باغلاق الشبهات الموجهة لسارة نتنياهو

نشر بتاريخ: 09/02/2019 ( آخر تحديث: 09/02/2019 الساعة: 09:46 )
تقديرات باغلاق الشبهات الموجهة لسارة نتنياهو
بيت لحم- معا- يتوقع أن تعلن النيابة العامة في إسرائيل اغلاقها ملفين تشتبه بهما زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية، سارة نتنياهو، بسبب نقص في الأدلة، حسبما نشره موقع "كان" العبري.
وقامت الشرطة الاسرائيلية بالتحقيق فيما إذا حاولت سارة، زوجة نتنياهو تشويش عمليات التحقيق التي تجريها مع زوجها في إطار تحقيقاتها بملف المعروف إعلامية بـ"ملف 4000"، الذي تشتبه الشرطة فيه بأن نتنياهو قام بمنح مدير عام شركة "بيزك" للاتصالات وهو أيضا مالك موقع "واللا" الإلكتروني مزايا مقابل تغطية إيجابية له في الإعلام.
إلا أن التوقعات تشير الى أن النيابة ستغلق التحقيق مع سارة حول إمكانية العمل على التشويش في عمليات التحقيق بسبب غياب الأدلة، وفق قناة "كان" الإخبارية.
وأما التحقيق الثاني الذي يتوقع أن يتم إغلاقه، فيتعلق بعملية توظيف المستشار الإعلامي السابق لعائلة نتنياهو، نير حيفتس، لمدة عامين بشكل مخالف للقوانين الاسرائيلية. و
هذا الملف سيتم إغلاقه أيضا بسبب غياب الأدلة.يشار الى ان "الملف 4000"، يتعلق بتقديم نتنياهو إعفاءات ضريبية بنحو 276 مليون دولار لمصلحة شركة "بيزك" للاتصالات، مقابل قيام موقع "والَّا" الإخباري العبري المملوك لصاحب شركة "بيزك"، شاؤول ألوفيتش، بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.
وخلال التحقيق في هذه القضية أثيرت شبهات حول ضلوع سارة فيها أيضاً، وباتت مشتبهًا فيها في القضية، بـ "التأثير على التغطية الإخبارية في الموقع "والَّا" مقابل تقديمها الرشوة".