الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج تدريب مشترك بين "مفتاح" ودائرة المرأة

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 11:36 )
برنامج تدريب مشترك بين "مفتاح" ودائرة المرأة
غزة- معا- عقدت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال في المحافظات الجنوبية، اتفاق تعاون وعمل مشترك مع "المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية – مفتاح" لتنفيذ برنامج تدريبي لمنسقاتها.
جاء ذلك في ختام لقاء مشترك بين الجانبين شاركت فيه النقابيات (اعتماد أبو جله منسقة دائرة المرأة وعضو اللجنة التنفيذية ووجدان البحيصي، نائبة منسقة نقابة الموظفين العموميين، وأحلام الشرافي سكرتير دائرة المرأة، وآمال عبد المنعم، نائبة منسقة نقابة الخدمات التعليمية، وسميرة رشوان، من نقابة الغزل والنسيج في محافظة خانيونس) وشادية الغول، منسقة برامج المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطي في المحافظات الجنوبية.
وتم الاتفاق بينهما على تنفيذ برنامج تدريب للمنسقات النقابيات من دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، على أن يكون يوم الأحد من كل أسبوع يوماً تدريبياً يشمل مواضيع نقابية ونسوية وسياسية بهدف تطوير مهارات وأداء وقدرات الكادر النقابي النسوي في دائرة النوع الاجتماعي.
وأفادت أبو جلالة ان هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار العمل على بناء وتطوير قدرات ممثلات الدائرة من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي ووضع برامج تراعي تلبية احتياجاتهن التدريبية حول الاتفاقيات الدولية والحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ومبادئ حقوق الإنسان والحقوق العمالية والانتخابات والقوانين من منظور النوع الاجتماعي.
ويندرج هذا البرنامج التدريبي ضمن استراتيجية الدائرة التي تهدف إلى بناء برنامج تثقيفي حقوقي، بالتوازي مع برنامج نقابي لتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بما فيها "مفتاح" لما في ذلك من أهمية لخدمة العاملات وقضاياهم.
وعلى هامش الزيارة قام الوفد النسوي النقابي بتقديم درع لشادية الغول بمناسبة حصولها على درجة الماجستير من جامعة القدس أبو ديس تثميناً لجهودها ومبادرتها لخدمة النساء وتقديمها الدعم والمساندة لدائرة النوع الاجتماعي بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وفي نهاية اللقاء قدمت النقابيات جزيل الشكر والامتنان لمؤسسة مفتاح وللأستاذة شادية على الاهتمام البالغ بقضايا النساء.