الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزة تطالب بعدم التعاطي مع التشكيلات المدرسية للاونروا

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 15:13 )
اللجنة المركزة تطالب بعدم التعاطي مع التشكيلات المدرسية للاونروا
نابلس- معا- طالبت اللجنة الوطنية المركزة في شمال الضفة واللجان الشعبية للمخيمات من كافة مدراء مدارس وكالة الغوث بعدم التعاطي مع قرار التشكيلات وعدم قبول التنقلات بين المعلمين بهذا الخصوص والبقاء في مواقعهم ومدارسهم والتوجه لمدارسهم والقيام بعملهم كالمعتاد.
واضافت ان ادارة الوكالة تعلن فتح باب التوظيف بدل من التنقلات والتي هدفها ضرب العملية التعليمية في صفوف اللاجئين.
واكدت اللجنة المركزة في بيان لها، يوم الاحد، ان هذه القرارات ليست بهدف السيطرة على مدارس وكالة الغوث ولكن الهدف هو تعديل مسارها التي تحاول إدارة الوكالة الحالية حرف مسارهاـ مبينة ان الهدف التي وجدت من اجله حماية واغاثة ورعاية اللاجئين، مؤكدة أن رسالة الوكالة انسانية واخلاقية بالدرجة الأولى، وأن كل من يحاول أن يعبث بالقرارات التي صدرت عليه أن يتحمل تبعاتها.
وحذرت اللجنة المتنفذين بوكالة الغوث الدولية من العبث بالمنهاج التعليمي الفلسطيني والتقيد والالتزام بمنهاج وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.
وحذرت من العبث بالتشعيب في الصفوف المدرسية والإبقاء عليها كما هي والالتزام بقوانين الدولة المضيفة من خلال لوائح وتعليمات وزارة التربية والتعليم، محذرة ادارة وكالة الغوث من أي محاولة لإجبار المعلمين بتدريس غير تخصصاتهم.
وقامت اللجنة المركزة بعدم السماح للمعلمين من دخول المدارس الذين تم نقلهم ومطالبة الوكاله بفتح باب التوظيف في سلك المعلمين وخاصة انه يوجد نقص في مدارس الوكالة.