الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد ادوارد سعيد يحتفل لمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 10/02/2019 الساعة: 18:42 )
معهد ادوارد سعيد يحتفل لمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسه
بيت لحم -معا- احتفل معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، في بيت ساحور، لمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس المعهد.
وحضر الاحتفال، الذي أقيم في قاعة فندق قصر جاسر، برعاية الداعم الذهبي شركة المشروبات الوطنية، رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، والمهندس زياد البندك مستشار الرئيس للشؤون المسيحية، ونقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا، وجهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور، وريما ترزي رئيسة لجنة المشرفين في معهد ادوارد سعيد للموسيقى، وجليل الياس مدير المعهد في محافظات جنوب الضفة، وغسان مستكلم عضو مجلس المشرفين، وحشد كبير من المدعوين من محافظات بيت لحم والقدس ورام الله.
وتخلل الاحتفال تكريم السيدة ريما ترزي على ما قدمته من جهود ودعم ساهمت في تعزيز حضور ودور المعهد في ترسيخ الثقافة الموسيقية الملتزمة لدى الأجيال الفلسطينية. كما قدم المعهد خلال الاحتفال ما يزيد عن 25 منحة دعما لطلبة الموسيقى.
وقال الياس الذي أدار الاحتفال، أن معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى يحتفل بمرور 25 عام من البناء والعطاء والإبداع في مجال الثقافة الموسيقية الوطنية الملتزمة. وأشاد الياس بالدور الهام الذي قامت به السيدة ترزي في تعزيز مكانة المعهد ورسالته الفنية الموسيقية، من خلال ترؤسها للجنة المشرفين.
وخلال الاحتفال، قدمت فرقة الموسيقى العربية التابعة للمعهد عددا من المقطوعات الموسيقية، فيما قدمت الفنانة ميرال عياد مجموعة من الأغاني الطربية، وقدم الفنان ميلاد فتولة عرضا موسيقيا اوبراليا، وقدمت فرقة بنات القدس مقطوعة غنائية بعنوان القدس.
وفي ختام الاحتفال، قدم معهد ادوارد سعيد درعا تكريميا للسيدة ترزي يحمل شعار المعهد والى جانبه كتبت أغنية القدس التي قامت بتلحينها وتأليفها. كما قدم المهندس نجيب ناصر لوحة رخامية كتب عليها معهد ادوارد سعيد 25 عام من العطاء والإبداع، فيما قدم الفنان الفلسطيني يزن غريب للسيدة ناصر لوحة فنية قام برسمها خلال الاحتفال.