الأخــبــــــار
  1. ‏الحكومة تقرر عقد جلستها الاسبوعية غدا الاثنين في الاغوار
  2. الرئيس يصدر قرارا بإحالة عدد من القضاة للتقاعد المبكر
  3. اسرائيل تقرر اغلاق الضفة وغزة يوم الثلاثاء بسبب الانتخابات
  4. إيران: "مستعدون لحرب شاملة مع الولايات المتحدة"
  5. جالانت: تشير التقديرات إلى أن إسرائيل قريبة من تنفيذ حملة عسكرية بغزة
  6. مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق السواحرة
  7. الطقس: الحرارة ادنى من معدلها السنوي
  8. قتيل و5 جرحى بإطلاق نار جنوب شرقي كندا
  9. الاحتلال يقتحم كفل حارس ويعتقل 4 شبان
  10. مستوطنون يهاجمون منازلا بالحجارة شرق الخليل
  11. إسرائيل تزعم إحباط تهريب أسلحة من الحدود اللبنانية
  12. 46 اصابة خلال مواجهات مع الاحتلال في العيزرية
  13. ليبرمان يستبعد اجراء جولة انتخابات ثالثة
  14. إسرائيل تعلن دعم إثيوبيا وتكشف عن اتفاقيات جديدة
  15. مصرع الشاب عقاب مسلم من نابلس اثر سقوطه أثناء العمل في مدينة رام الله
  16. مراسلنا: آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت حانون
  17. نتنياهو يلمّح بتورط المُعارضة في تقرير التجسس
  18. "حماس" تدعو السعودية للإفراج عن أحد قيادييها
  19. كرينبول: حملة غير مسبوقة ضد وجود "الاونروا"
  20. تقرير: جهات استيطانية مولت حملة مقاطعة "العرب" للانتخابات

اتفاق فلسطيني اندونيسي على رفع حجم التبادل التجاري

نشر بتاريخ: 11/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 18:30 )
رام الله- معا- اتفقت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع سفير الجمهورية الاندونيسية لدى فلسطين والأردن أندي رحميانتو، اليوم الاثنين، على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما بما يعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، ويمكن من اقامة شراكات اقتصادية تسهم في تعظيم الصادرات الفلسطينية.

وأكد الجانبان خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمدينة رام الله بمشاركة وزيرة السياحة رولا معايعه على ضرورة تنشيط العلاقات الثنائية الاقتصادية المشتركة من خلال اقامة فعاليات اقتصادية وتبادل الزيارات بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الاندونيسي من خلال وزارة الاقتصاد الوطني، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين خاصة في مجالات الصناعة والسياحة والطاقة المتجددة.

واتفق الجانبان على توسيع قائمة المنتوجات الفلسطينية المعفاه من الجمارك والعمل على الترويج للمنتجات الفلسطينية داخل السوق الاندونيسي، علاوة على تشجيع السياحة الدينية باتجاه فلسطين وزيارة الاماكن المقدسة لما لها من دور مهم في تنشيط الاقتصاد الفلسطيني.

وقالت الوزيرة عودة بعد عرضها الواقع الاقتصادي الراهن، والجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية في تحسين الاقتصاد الوطني" نحن جاهزون لاستقبال المستثمرون الاندونيسيين في فلسطين، ومشاركتنا في بناء اقتصادنا وتوفير كل التسهيلات والحوافز الاستثمارية المتاحة والتي من شانها تشجيع التنوع الاستثماري.

وأعربت الوزيرة عودة عن شكرها وتقديرها لاندونيسيا رئاسة وحكومة وشعبا على ما يقدمونه من دعم مستمر لدولة فلسطين سياسياً واقتصادياً، ومواقفها الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية لافتة الى اهمية استمرار هذه الدعم في تعزيز صمود المواطنين والحفاظ على الهوية الوطنية للاقتصاد الفلسطيني.

بدورها استعرضت وزيرة السياحة رولا معايعه الواقع السياحي في فلسطين، والجهود التي تبذلها الوزيرة لتنشيط القطاع السياحي الذي شهد انتعاشاً خلال العام الماضي حيث وصل عدد السياح الزائرين من اغلب دول العالم مايقارب 3 مليون سائحاً، الامر الذي انعكس ايجاباً على الحركة الاقتصادية، علاوة على ترويج فلسطين عالمياً لافتة الى الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع، داعية الى الجانب الاندونيسي الى تكثيف الزيارة لفلسطين كسياحة دينية وايضاً استثمارية.

من جانبه أكد السفير الاندونيسي على ان التبادل التجاري بين البلدين متواضع، مما يستدعي العمل على تطوير اليات التعاون المشتركة بما يمكن من الارتقاء بالعلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لافتة الى الاستعداد لدعم الجانب الفلسطيني في مجال تعزيز القدرات في السياسات المالية وتمكين المرأة.

وأكد السفير على اهمية تنظيم زيارات متبادلة بين رجال الاعمال في كلا البلدين، للإطلاع على الفرص الاستمثارية المتاحة وإقامة شركات استثمارية، من شأنها تسهم في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين. داعياً الجانب الفلسطيني الى المشاركة في معرض اكسبو للسياحة المقرر تنظيمه الاسبوع القادم، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الى يوفرها للمستثمر الفلسطيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018