الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع نشطاء من التواجد في شارع الشهداء بالخليل

نشر بتاريخ: 12/02/2019 ( آخر تحديث: 12/02/2019 الساعة: 15:21 )
الاحتلال يمنع نشطاء من التواجد في شارع الشهداء بالخليل
الخليل- معا- منعت قوات الاحتلال مجموعات الكفاح للحماية والتوثيق والمراقبة من التواجد في شارع الشهداء، حيث اعتدى المستوطنون على المجموعة لليوم الثالث على التوالي، وعرقلوا عملهم، وأعلن الجيش الاسرائيلي المنطقة مغلقة عسكريا، وطرد النشطاء.
وقال عزات الكركي القيادي في شباب ضد الاستيطان ان المنع لن يوقفنا ولن يمنعنا عن الاستمرار في عملنا في توثيق انتهاكات حقوق الانسان، وسنقدم ما نستطيع للحفاظ على الهوية الفلسطينية في المناطق المغلقة.

يشار ان مجموعات الكفاح للحماية والتوثيق والمراقبة قد انطلقت قبل ايّام كردة فعل فلسطينية على طرد التواجد الدولي المؤقت في الخليل، وطرد مجموعات مراقبة دولية من المنطقة.
وقال الناشط الحقوقي عيسى عمرو انه تعرض لتهديدات من المخابرات والإدارة المدنية الاسرائيلية، بسبب تأسيس هذه المجموعات، وأن المستوطنين اعتدوا عليه جسديا وعلى النشطاء والأهالي.
واضاف عمرو انه تلقى اتصالات تهديد بالقتل من متحدثين باللغة العبرية.
واتفق النشطاء والأهالي على تسمية المجموعات باسم القائد الفلسطيني الراحل كفاح العويوي، تعبيرا عن حبهم لهذا القائد الذي كان يعمل من اجل تعزيز صمود الأهالي في المناطق المغلقة من مدينة الخليل.
وستنشط هذه المجموعات في المناطق المغلقة في الخليل وفِي محيط المستوطنات، وستعمل على تأسيس عمل منظم لصد هجومات المستوطنين.