الأخــبــــــار
  1. مصرع شابين في حادث سير على الطريق المؤدي لواد النار قرب العيزرية
  2. الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف ليلة 26 الجاري
  3. المنتخب السعودي وصل القدس المحتلة للصلاة في المسجد الاقصى
  4. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  5. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  6. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  7. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  8. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  10. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  11. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  12. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  13. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  14. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  15. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  16. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  17. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  18. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  19. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  20. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة

توقيع اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ مشاريع بنى تحتية

نشر بتاريخ: 12/02/2019 ( آخر تحديث: 12/02/2019 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا- وقعت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء في مقر مجلس الوزراء برام الله، ممثلة بوزير الاشغال والاسكان مفيد الحساينة اتفاقية مع البنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ مجموعة من مشاريع البنى التحتية بتكلفة 4.1 مليون دولار، من مخصصات المصرف العربي لصندوقي الأقصى والقدس للمرحلة السادسة عشر بإدارة البنك الإسلامي للتنمية-جدة.
جاء ذلك تحت رعاية وحضور رئيس حكومة تسيير الأعمال د. رامي الحمد الله، وبحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية ناصر قطامي.

وتتضمن المنحة إعادة تأهيل وإنشاء الطرقات الرئيسية لكل من شارع عين السلطان، الشارع الرابط بين كل من دير بلوط-رافات والزاوية، شارع ذنابة-كفر اللبد، شارع جيوس-فلامية، إضافة إلى إعادة إنشاء طريق محطة الوقود –سلحب –ابزيق، وطريق المغير الشرقي.

وأشاد الحمد الله بدعم الصناديق العربية والاسلامية، ومساهمة هذا الدعم بالنهوض بالعديد من القطاعات، تماشيا مع خطط الحكومة في تعزيز صمود المواطنين وتلبية احتياجاتهم في جميع أماكن تواجدهم، مجددا تأكيده على ضرورة تعزيز التعاون مع الأشقاء العرب في كافة القطاعات والمجالات، لدعم عمل الحكومة الفلسطينية وجهودها في التنمية الاقتصادية.

بدوره ثمن الحساينة دور الصناديق العربية والاسلامية في تلبية أولويات واحتياجات الوزارات ذات الاختصاص، سيما مشاريع البنية التحتية نظراً لجدواها الاقتصادية، عبر تسهيل حركة تنقل المواطنين والمركبات التجارية، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن سياق التعاون المشترك بين الوزارة ومكتب الصناديق العربية والاسلامية.

من جهته، أوضح قطامي أن إجمالي قيمة المشاريع التي ستنفذ في فلسطين عبر الصناديق العربية والاسلامية هذا العام ستبلغ 55 مليون دولار، تشمل العديد من القطاعات كالبنى التحتية والصحة والتعليم.

وثمن قطامي دور كل من صندوقي الأقصى والقدس والسادة البنك الإسلامي للتنمية-جدة في إدارة هذه التخصيصات، مؤكداً على أهمية الشراكة الاستراتيجية والتي انتسجت حول مكتب الصناديق العربية والإسلامية في الآونة الأخيرة مع المؤسسات الشقيقة، في مجموعة تنسيق العون العربي لتوفير عناصر البقاء والحياة الكريمة لأهلنا في فلسطين، عبر الدعم المالي لتنفيذ المشاريع التنموية والمساعدات الاغاثية الطارئة لكل من الضفة وقطاع غزة ومدينة القدس الشريف.

يذكر أن إجمالي الدعم العربي والإسلامي للأعوام 2017-2018، لمشاريع وأولويات الوزارات ذات الاختصاص بلغ 161,072,245 مليون دولار أمريكي، خصص منها مبلغ 60,954,165 مليون دولار لصالح قطاع التعليم، و37,928,080 مليون دولار لقطاع الصحة، وحظي قطاع التنمية الريفية والتمكين الاقتصادي على مبلغ 55,516,000 مليون دولار، متضمنة لمشاريع البنية التحتية والترميم والإسكان في قطاع الحكم المحلي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018