الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفيرة الشوا تقدم أوراق إعتمادها للرئيس الألباني

نشر بتاريخ: 13/03/2019 ( آخر تحديث: 15/03/2019 الساعة: 09:33 )
السفيرة الشوا تقدم أوراق إعتمادها للرئيس الألباني
ألبانيا- معا- قدمت السفيرة هناء الشواء، امس الثلاثاء، في قصر الرئاسة في العاصمة الالبانية تيرانا، أوراق اعتمادها لفخامة الرئيس الألباني "إيلير ميتا"، سفيراً مفوضاً فوق العادة لدولة فلسطين ومقيم لدى جمهورية ألبانيا.
ونقلت السفيرة الشوا للرئيس الألباني "إيلير ميتا" تحيات الرئيس محمود عباس وتقديره للمواقف التضامنية تجاه قضيتنا العادلة وثقة سيادته بأن هذا الدعم سيستمر ويتعزز بما يعكس عمق العلاقات بين الشعبين والبلدين والإيمان المشترك بمبادئ الحرية والاستقلال وحق تقرير المصير وتعزيز العلاقات الثنائية والتشاور الوثيق والمتواصل لتحقيق مصالح البلدين الصديقين، كما أطعلته على آخر المستجدات السياسية والتحديات التي تواجها القضية الفلسطينية.
وعبرت عن رغبة دولة فلسطين في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتبادلة بين البلدين في شتى المجالات الممكنة.
من جانبه، وجه الرئيس "ميتا" تحياته للرئيس محمود عباس وجدد موقف بلاده المساند لحقوق شعبنا وقرارات الشرعية الدولية، مرحباً بالسفيرة الشوا في جمهورية ألبانيا.
واكد على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في شتى المجالات ذات الإهتمام المشترك.
كما أعرب الرئيس الالباني عن دعم بلاده لكافة جهود المجتمع الدولي لأجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط إلى الأمام، مضيفا انه من الضروري التوصل إلى الحل السلمي والاعتراف المتبادل بين الدولتين.
وحضر مراسم تقديم أوراق الإعتماد من الجانب الألباني كل من مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية "فالتير إبراهيمي" ونائب وزير الخارجية للشؤون الإقتصادية إيتان جافاي ورئيس المراسم بالخارجية الألبانية إنتيلا جيكا، ومن الجانب الفلسطيني كل المستشار هاني البرغوثي والقنصل كرم فراج من كادر سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية ألبانيا.