الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحصد المركز الأول في البطولة الوطنية للروبوت التعليمي

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 14/03/2019 الساعة: 10:33 )
تربية بيت لحم تحصد المركز الأول في البطولة الوطنية للروبوت التعليمي
بيت لحم- معا- أشاد مدير التربية والتعليم العالي/ بيت لحم أ. سامي مروّة بالفوز المتميز الذي حظيت به مدرسة ذكور التحرير الأساسية بحصولها على المركز الأول في البطولة الوطنية الثالثة عشرة للروبوت التعليمي الفيرست ليغو،  مهنئاً الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلبة والمشرفين على المشروع على هذا الإنجاز المشرف الذي يضاف الى سلسلة الإنجازات التي حققتها مديرية تربية بيت لحم في العديد من المسابقات.
وتعتبر مسابقة الروبوت التعليمي ( الفيرست ليغو) والتي عقدتها مؤسسة فكر في جامعة بيرزيت لهذا العام مسابقة دولية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين (9-16 سنة)، وتهدف الى تحفيز الطلبة للاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا بالإضافة الى بناء المهارات المختلفة، وتعزيز الثقة بالنفس من خلال الأنشطة العملية التي يمارسها الطلبة المشاركين تحت اشراف ومتابعة المشرفين المختصين والمعلمين وتتمحور المسابقة حول البحث عن حلول ابداعيه للتغلب على مشاكل متنوعه.
وستنافس مدرسة ذكور التحرير الأساسية الحائزة على المركز الأول في البطولة العربيه الثالثة عشرة في الأردن والتي ستقام مطلع الشهر القادم.
وفي ذات السياق، أعرب مروّة عن فخره بالإنجاز النوعي الذي حققته مدرسة بنات تقوع الثانوية بحصولها على جائزة القيم الأساسية في ذات المسابقة والتي أقيمت في جامعة بيرزيت مهنئاً الهيئة الادارية والتدريسية والمشرفين على انجاح المشروع مؤكداً على اهمية تحفيز المزيد من المدارس للمشاركة في المسابقات والمبادرات التربوية لتبقى مديرية تربية بيت لحم حاضنة الابداعات التربوية.