الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العليا" تنظر باستئناف شطب "الموحدة والتجمع" من الانتخابات

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 17/03/2019 الساعة: 10:30 )
"العليا" تنظر باستئناف شطب "الموحدة والتجمع" من الانتخابات
القدس - معا - تنظر المحكمة العليا الاسرائيلية، الخميس، باستئناف قدمه تحالف "الموحدة والتجمع" بواسطة مركز "عدالة"، على شطب قائمته لانتخابات الكنيست في 9 نيسان، بقرار من لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية.
وبحثت "العليا"، الأربعاء، قرار لجنة الانتخابات حول شطب ترشح د.عوفر كسيف عن قائمة الجبهة والعربية للتغيير، وشطب قائمة "الجبهة والعربية للتغيير" بعد أن استمعت المحكمة إلى التسويغات ضد الشطب، وستصدر المحكمة قرارها حتى يوم الأحد المقبل.
وطالب مركز "عدالة" في رده للمحكمة العليا الاسرائيلية حول قرار شطب ترشح قائمة تحالف "الموحدة والتجمع"، ود.عوفر، بسحب صلاحية شطب ترشيح قائمة أو شخص من لجنة الانتخابات المركزية، معتبرا ان هذه الصلاحية غير دستورية ولا يجب أن تمنح لها من الأساس.
وأكد تحالف الموحدة والتجمع رفضه قرار لجنة الانتخابات المركزية، المكونة من ممثلي الأحزاب، لأنه قرار سياسي لا يستند إلى حقائق بل إلى افتراءات وتحريض.
وقال تحالف الموحدة والتجمع: "لا نأخذ شرعيتنا لا من أحزاب اليمين ولا من الإجماع الصهيوني، بل من شعبنا ومن تاريخه ومن حقه في وطنه، ومتمسكون بطرحنا وبمواقفنا وبمبادئنا العادلة والديمقراطية، واضعين نصب أعيننا هموم وقضايا شعبنا اليومية والقومية".