الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستجيب لمناشدة مواطن من غزة

نشر بتاريخ: 14/03/2019 ( آخر تحديث: 14/03/2019 الساعة: 13:40 )
الرئيس يستجيب لمناشدة مواطن من غزة
غزة- معا- استجاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمناشدة المواطن إيهاب المسارعي، من مخيم النصيرات، التي أطلقها بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها.
وجاءت استجابة الرئيس أبو مازن بعد تدخل رئيس لجنة المساعدات الرئاسية الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، وبتواصل مباشر من عضو لجنة المساعدات الرئاسية في قطاع غزة الأستاذ أحمد المغاري والمدير المالي للجنة المساعدات وسام جابر.
وقال أحمد المغار " بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وبتوجيهات من الدكتور محمود الهباش، قمنا بالتواصل مع المواطن المسارعي، وعلى الفور قمنا بتوفير سكن بكافة مستلزماته وبكافة الاحتياجات الحياتية" .
وكان المغاري بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس للجنة المساعدات الرئاسية، قد أبلغ العائلة خلال زيارتها في سكنها القديم غير صالح للسكن، أنه سيتم نقلها للسكن الجديد خلال 24 ساعة، وهو ما تحقق على أرض الواقع، وهذا ما يعكس سرعة الاستجابة لنداءات أبناء شعبنا .
فيما قال الناشط المجتمعي الشاعر عمر فارس أبو شاويش أن هذه الخطوة الإنسانية الهامة، تعكس اهتمام الرئيس محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش بأبناء شعبنا الفلسطيني، وأنهم على مسافة قريبة من الكل الفلسطيني، يشعرون بهمومهم ويشاركونهم مشكلاتهم وجراحاتهم وآلامهم، مشيرا هذا ما نعهده دوماً بالرئيس والدكتور محمود الهباش بأنهما الأب والسند الحقيقي لشعبنا.
وأشاد أبو شاويش بالدور المجتمعي البارز والريادي لكلاً من أحمد المغاري ووسام جابر، وقال أن المغاري لا يدخر جهداً من أجل مساعدة ومساندة أبناء شعبنا، وإيصال صوتهم للجهات الرسمية ولجهات الاختصاص من أجل دعمهم وتوفير لهم حياة كريمة آمنة ومستقرة، مشيراً إلى أن المغاري شخصية مجتمعية بارزة تحظ باحترام شرائح المجتمع المختلفة لدوره على كافة الصعد وطنياً واجتماعياً وإنسانياً.
فيما أشاد بالدور المجتمعي للناشط وسام جابر، على المستوى المجتمعي والإنساني والرياضي على حدٍ سواء، مضيفاً أنه مشاركاً نهماً مميزاً بالأنشطة المجتمعية، ويقف لجانب الناس ويشعر بهمومهم .
في حين أعرب خالد السراج رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات عن شكره وتقديره للرئيس محمود عباس والدكتور محمود الهباش رئيس لجنة المساعدات الرئاسية، لوقوفهم الدائم لجانب أبناء شعبنا الفلسطيني .
وقال السراج إن الرئيس محمود عباس، ورغم الضغوط السياسية التي يتعرض لها، إلا أنه لا ينفصل عن أبناء شعبنا، ويبقى على مسافة واحدة منهم، يلبي طموحاتهم وأحلامهم، ويلبي احتياجاتهم الأساسية، وهذا عكس بوضوح تام الالتفاف الجماهيري الكبير حول فخامة الرئيس خلال حملة اخترناك، الذي وقف فيها شعبنا خلف الرئيس في وجه كل المؤامرات الخارجية والداخلية التي تحاك ضد قضيتنا .
وثمن السراج الدور الإنساني لعضو لجنة المساعدات الرئاسية أحمد المغاري والمدير المالي للجنة وسام جابر على دورهما بمساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني.
بينما عبر المواطن إيهاب المسارعي عن سعادته الغامرة باستجابة الرئيس الفلسطيني لمناشدته، مبديا شكره وثناءه الشديدين للرئيس محمود عباس بعدما نقله من واقع معيشي صعب إلى واقع معيشي يرتقي للحياة الإنسانية المشرفة.